952168
952168
الرياضية

الطيران العُماني ثالثا في ختام الجولة الأولى لسباق الإكستريم للإبحار الشراعي

12 مارس 2017
12 مارس 2017

حل فريق الطيران العماني في المركز الثالث في ختام الجولة الأولى من سباقات سلسلة الإكستريم للإبحار الشراعي في حفل أقيم في ملعب نادي الموج للجولف أمس الأول بعد منافسة دامت أربعة أيام بين تسعة فرق دولية على فئة قوارب الجي سي 32 الشراعية السريعة، وأقيم حفل الختام تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عمان للإبحار، وسعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية وسعادة محمد جواد بن حسن سليمان مستشار بوزارة المالية وعضو مجلس إدارة عمان للإبحار.

وخلصت نتائج الجولة التي أقيمت لأربعة أيام، وبدأت بسباقات في مطرح لمدة يوم واحد ثم استكملت الفرق التسعة المشاركة منافستها قبالة ملعب الموج للجولف إلى حيازة الفريق الدنماركي «أس أيه بي» على المركز الأول بواقع 286 نقطة، بينما حلّ في المركز الثاني فريق ألنجي السويسري حامل لقب السلسلة العام الماضي بواقع 270 نقطة، بينما جاء فريق الطيران العُماني في المركز الثالث بواقع 270 نقطة أيضًا.

وحملت سباقات اليوم الأخير الكثير من المفاجآت، فبعد أن كانت المنافسة على لقب الجولة مقتصرة على الفريق الدنماركي والعُماني، برز الفريق السويسري بأداء جيد ليشق طريقه إلى المركز الثاني من الجولة، وسط جموع من الجماهير التي قدمت لمشاهدة السباقات عن كثب في ملعب نادي الموج للجولف خاصة مع وصول سرعات القوارب إلى 28 عقدة بحرية. وكتلخيص لمجمل السباقات التي خاضتها القوارب المتنافسة فقد استطاع الطيران العماني تحقيق مركز من المراكز الثلاثة الأولى في 16 سباقا من إجمالي 27 سباقا أجريت خلال أربعة أيام.

أما المركز الرابع فقد كان من نصيب الفريق النمساوي «ريد بُل» الذي يقوده الربان المعروف رومان هاجارا حيث تمكن فريقه من تسجيل 247 نقطة، وفي المركز الخامس جاء فريق تيلت السويسري بإجمالي 235 نقطة، يليه فريق إنجي الفرنسي بواقع 199 نقطة. أما فريق تاويرا فقد حلّ في المركز السادس بإجمالي 195 نقطة، وفي المركز السابع جاء فريق أكاديمية بي أيه آر البريطانية بواقع 173 نقطة، وأخيرًا الفريق النيوزلندي بواقع 142 نقطة.

وحول النتائج التي حققها الفريق أعرب البحار ناصر المعشري عن أن الفريق كان يسعى إلى أن يكسب هذه الجولة بالوصول إلى طليعة الفرق المتنافسة خاصة أنها تقام على أرض السلطنة، إلا أن قوة المنافسة حالت بين ذلك، مشيرًا إلى أن لدى الفريق الآن مشوارا في الجولات القادمة لبذل ما لديه من طاقة لكسب جولات أكبر في المراحل القادمة. أمام الفريق الآن العديد من المحطات القادمة التي يمكن تعويض النقاط والفرص ورفع مركز الطيران العماني في الترتيب العام حيث سيكون البحارة على موعد مع الجولة الثانية في مدينة جينجداو الصينية خلال الفترة من 28 أبريل إلى 1 مايو، ثم في جزر ماديرا البرتغالية التي ستكون المحطة الثالثة بدءًا من 29 يونيو إلى 2 يوليو، وبعدها المحطة الرابعة التي ستقررها اللجنة المنظمة في أوروبا بين الفترة 20 و23 يوليو، وخامسًا في مدينة هامبورج الألمانية خلال شهر أغسطس، بعدها في كارديف بالمملكة المتحدة في الشهر ذاته. بعد ذلك تتجه المنافسة إلى مدينة سان ديجو بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر أكتوبر ليكون الختام في لوس كابوس المكسيكية نهاية العام التي سيتم فيها الكشف عن حامل لقب البطولة لعام 2017م بعد تجميع النقاط في الجولات السابقة من السباق.