بدء أعمال الدورة التدريبية لتدريب الأساتذة والمهتمين بتدريس أخلاقيات البيولوجيا

مسقط في 12 مارس / العمانية / بدأت بفندق جولدن توليب السيب اليوم أعمال الدورة التدريبية الإقليمية لتدريب الأساتذة والمهتمين بتدريس أخلاقيات البيولوجيا، وتنظمها اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والعلوم والثقافة بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت.

وتستهدف الدورة التي يشارك فيها أكثر من 30 خبيراً ومشاركاً من مختلف الدول العربية والآسيوية المعلمين والمختصين في مجال تدريس أخلاقيات البيولوجيا من مختلف المؤسسات الأكاديمية وتستمر أربعة أيام.

وتهدف الدورة إلى تطوير تدريس أخلاقيات البيولوجيا في الدول الأعضاء باليونسكو، وتوجيه المشاركين وتدريبهم على أفضل الطرق لتدريس هذا المجال وطرق التقييم والمتابعة للطلاب، وإطلاعهم على المصادر التعليمية المتوفرة لدى المنظمة، ويحاضر في الدورة مجموعة من خبراء منظمة اليونسكو المختصين في مجال الأخلاقيات.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا وقعت مذكرة تفاهم مطلع هذا العام مع منظمة اليونسكو للتعاون في مجال التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات في مجال أخلاقيات البيولوجيا، حيث تأتي إقامة هذه الدورة ضمن اهتمامات وأولويات اليونسكو في هذا المجال، ولتفعيل بنود المذكرة.