951434
951434
المنوعات

إد شيران يحطم الأرقام القياسية للمبيعات في بريطانيا

11 مارس 2017
11 مارس 2017

لندن، (أ ف ب): حطم المغني البريطاني إد شيران أرقاما قياسية عبر حصده المراتب الخمس الأولى في ترتيب أفضل مبيعات لألبومات في بريطانيا، كما أن الأغنيات الست عشرة في ألبومه الجديد احتلت كلها مراتب في تصنيف أفضل عشرين أغنية.

وقد بيعت 672 الف نسخة من ألبوم شيران الجديد «ديفايد» في الاسبوع الأول بعد طرحه في الأسواق، ليصبح أسرع الألبومات مبيعا للمغنين الرجال في بريطانيا بعد اصداره.

وحدهما ألبوما «25» للمغنية أديل (800 الف) و«بي هير ناو» لفرقة أويسيس (696 ألف نسخة) تخطيا هذا الرقم خلال الأيام السبعة الأولى للبيع.

وحوالي 62% من الألبومات المباعة كانت على نسق غير رقمي و26 % كانت على شكل تحميل إلكتروني و12 % عبر تقنية البث التدفقي، في أعلى مبيعات لألبوم عبر تقنية البث التدفقي خلال الأسبوع الأول من طرحه (79 ألف نسخة). وحطم شيران الرقم القياسي للمبيعات خلال أسبوع لألبوم فينيل للمرة الأولى منذ أكثر من عشرين عاما. وقال شيران عبر إذاعة «بي بي سي» «لم آمل يوما في حياتي بأن تحتل تسع أغنيات مراكز ضمن المراتب العشر الأولى، لا اعلم، ثمة خطب ما»، مبديا «بالغ السعادة» إزاء هذه الأرقام. واحتلت أغنيته «شايب أوف يو» صدارة المبيعات للأسبوع التاسع على التوالي.