الطيران العُماني ثانيا في سباق الإكستريم للإبحار الشراعي

شهدت جولة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي التي تستضيفها مسقط حاليا منافسة شديدة بين الفرق المشاركة حيث خلُص اليوم الثالث من المنافسات التي تقام في ملعب نادي الموج للجولف إلى صعود الفريق الدنماركي «أس أي بي» للمركز الأول بواقع 205 نقاط، وحلول الطيران العماني في المرتبة الثانية بفارق نقطة واحدة بعد أن كان في المقدّمة في بداية البطولة، كما حصل على المركز الثالث الفريق السويسري ألينجي حامل لقب سلسلة العام الماضي بواقع 204 نقاط. أما في المراكز الأخرى فقد حل فريق ريد بل النمساوي في المركز الرابع، يليه فريق تيلت السويسري خامسا، ومن ثمّ فريق إنجي الفرنسي، ثم فريق تاويرا النيوزلندي الحائز على 144 نقطة، بعدها فريق أكاديمية لاندروفر البريطاني بواقع 125 نقطة، وأخيرا فريق نيوزلندا بواقع 105 نقاط. وشهد اليوم الثالث إجراء العديد من السباقات التي على نمط «المضمار» وهو ما يعني تقريب المسار من شاطئ ملعب الموج للجولف ليتيح للجماهير والمشاهدين الفرصة لمتابعة مجريات السباق عن كثب.
وقد تمكّن الطيران العماني من إحراز المركز الأول في سباقين إلا أن حصوله على المركز السادس في إحدى السباقات والأداء الجيد الذي قدّمه الفريق الدنماركي حال بين محافظته على نصيب الأسد.
هذا وتفصل الفريق العماني نقطة واحدة فقط عن الفريق الدنماركي، أما الفريق الثالث حاليا (ألنجي) السويسري فبينه وبين الطيران العماني ثلاث نقاط. ويضمّ طاقم الطيران العماني هذا العام كل من الربان فيل روبرتسون، والبحار ناصر المعشري، والبحار بيتر جرينهال، والبحار إيد سميث، والبحار جيمس ويرزبوسكي، وحول سباقات اليوم الثالث أعرب المعشري أن ثقة الفريق كانت عالية خاصة وأنه تمكّن من المحافظ على سرعة القارب طيلة فترة خوضه للمسارات، إلا أن أداء الفرق المنافسة كان قويا أيضا ما جعل اقتناص عدد أكبر من النقاط أمرا صعبا إلا أن اليوم الأخير سيكون الكفيل بتحديد الفائز بالجولة فأمام الفريق الفرصة للتعويض والصعود للمركز الأول مجددا. ويتطلّع المعشري إلى مساندة الجماهير المتابعة للسباق فهي تمثّل دافعا معنويا كبيرا لأداء الفريق. ويشهد اليوم الأخير الذي سيكشف عن هوية بطل الجولة الأولى تتويج الفائزين في حفل يقام تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وسعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عمان للإبحار.