950835
950835
الرئيسية

دمشق تطالب الأمم المتحدة بإلزام أنقرة بسحب قواتها

10 مارس 2017
10 مارس 2017

بيروت رويترز: طالبت الحكومة السورية الأمم المتحدة بإلزام تركيا بسحب قواتها من الأراضي السورية. وبحسب ما قالت وسائل إعلام رسمية في سوريا إن الطلب سمى القوات التركية قوات غازية للأراضي السورية.

من جانبها قالت قوات سوريا الديمقراطية أمس إن لديها «القوة الكافية» لانتزاع مدينة الرقة من تنظيم داعش بدعم من التحالف بقيادة الولايات المتحدة في تأكيد لرفضهم لأي دور تركي في الهجوم.

والرقة هي المعقل الرئيسي لعمليات التنظيم المسلح في سوريا. وتلقت الحملة التي تدعمها الولايات المتحدة لاستعادة المدينة دفعة مع وصول وحدة مدفعية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية. وتضم قوات سوريا الديمقراطية وحدات حماية الشعب الكردية السورية وجماعات عربية وتمكنت في الأيام القليلة الماضية من قطع الطريق من الرقة إلى معقل التنظيم في محافظة دير الزور وهو آخر طريق رئيسي للخروج من المدينة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنها استبعدت أي دور تركي خلال اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين الشهر الماضي لكن تركيا أشارت أمس الأول إلى أنه لم يتخذ قرار بعد وإن التحالف بقيادة واشنطن قال إن دورا تركيا محتملا لا يزال محل نقاش. وقالت جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية في بيان «عدد قواتنا الآن في تزايد وخاصة من أهالي المنطقة ولدينا القوة الكافية لتحرير الرقة بمساندة قوات التحالف».