حرفيات ولاية السنينة يعرضن صناعاتهن التقليدية

مركز التنمية النسوي يدشن أعماله –
السنينة – ثويني اليحيائي –
تعرض حرفيات ولاية السنينة صناعتهن التقليدية المختلفة بمركز التنمية النسوي بالولاية وفي إطار الجهود التي يبذلها المركز تحت مظلة التنمية الاجتماعية بالسنينة قامت الحرفيات بالولاية بعرض أول منتوجاتهن الحرفية التقليدية التي تزخر بها الولاية حيث نالت استحسان جميع الأهالي والمقيمين وزوار المعرض.
وفي لقائنا مع الحرفية عفراء الشامسية قالت: إن المرأة العمانية لها دور فعال في المشاركة في هذا اليوم حيث نقوم بصناعة التلي وجميع ما يلزم المرأة العمانية ووجدنا إقبالا واسعا من قبل الزوار الذين جاؤوا ليتعرفوا على هذه الأعمال الابداعية التي تقوم بها المرأة العمانية من حرف تقليدية متنوعة على مدى سنوات طويلة.
وأضافت الحرفية مريم النعيمية قائلة: إننا نمارس صناعة النسيج والمنتوجات الحرفية كالسعفيات والخوصيات وغيرها من الحرف التقليدية منذ سنوات كما أن هناك ركنا أيضا خاص بالمأكولات العمانية المتنوعة.
ونالت هذه المأكولات استحسان الزائرين وقد طالبنا الجهات المختصة على ان تحتضن ولاية السنينة بمحافظة البريمي مثل هذه المهرجانات التي تجذب إقبال الزائر والسائح من حيث العروض والحرف التقليدية والحمد لله تم افتتاح المركز التنموي النسوي بالسنينة كبقية المراكز الأخرى في ولايات ومحافظات السلطنة.
يذكر أن الحرفيات بولاية السنينة قمن بعرض المزيد من أعمالهن الحرفية التقليدية والمأكولات العمانية والعسل والسمن المحلي وبعض المنتجات المحلية، وقد ثمن جميع الزائرين للمعرض هذه الجهود التي تقوم بها الجهات المختصة حول إنجاح المركز الذي تم افتتاحه مؤخرا حيث سيتوقع ان يشكل رافدا نوعيا في دعم جهود المرأة العمانية بالسنينة.