عمان اليوم

معرض للمؤسسات التعليمية بولاية طاقة

10 مارس 2017
10 مارس 2017

طاقة - أحمد بن عامر المعشني -

نظمت مدرسة مدينة الحق للتعليم الأساسي للبنات بولاية طاقة معرض «بوابة المستقبل» الذي استمر لمدة يومين بمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية والحكومية التي تمثلت بجامعة ظفار وكلية العلوم التطبيقية والكلية التقنية ومعهد التمريض والقوى العاملة وصندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. افتتح المعرض بحضور سالم بن محمد المهري رئيس قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ورئيسة مجلس الأمهات بالمدرسة والأسرة التربوية بالمدرسة.

وحول هذا المعرض أكدت فاطمة بنت علي المعشنية القائمة بأعمال مديرة المدرسة أن المعرض يستهدف طالبات صفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، وتأتي إقامته تزامنا مع اختيار الطلبة لموادهم الدراسية خلال الفترة من 1-15 مارس الجاري بناء على رغباتهم وميولهم التعليمية، ونسعى من خلاله إلى تعريف الطالبات بالمؤسسات التعليمية التابعة للتعليم العالي الموجودة في المحافظة. وأوضح الأستاذ سالم بن محمد المهري رئيس قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أن حضور هذه الجهات التي تمثل مؤسسات التعليم الموجودة في محافظة ظفار يعد فرصة في غاية الأهمية بالنسبة للطلبة؛ وذلك للتعرف عن كثب على ما تقدمه هذه الجهات والتعرف على الشروط والمعايير التي تتطلبها مختلفة الجهات التعليمية المشاركة.

وقال رامس بن محمد الشحري أخصائي توجيه مهني بمدرسة مدينة الحق بنين: هذا المعرض تكمن أهميته في إتاحة الفرصة للطالب للتعرف على كافة البرامج والتخصصات التي تقدمها الكليات الموجودة في المحافظة وكيفية التسجيل في هذه الكليات ومعرفة الوظائف الشاغرة في العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة. أما منى بنت أحمد المعشنية مشرفة التوجيه المهني بمدرسة مدينة الحق فقالت: إن المعرض فرصة للطلاب للحصول على كافة المعلومات وإجابة التساؤلات عن البرامج التي يرغبون بالالتحاق بها خصوصا البرامج الجديدة، وكذلك فإن المعرض يمثل فرصة للاطلاع على الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.