العرب والعالم

«أونروا»: ملتزمون بخدماتنا تجاه اللاجئين الفلسطينيين

10 مارس 2017
10 مارس 2017

غزة- الأناضول : جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» في قطاع غزة، أمس الخميس، التزامها بتقديم خدماتها لهؤلاء اللاجئين في كافة مناطق عملها.

وقال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم «أونروا» في غزة للأناضول: «الوكالة ملتزمة بالتفويض الذي مُنح لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل في مجال التعليم، والصحة، والإغاثة، والتنمية البشرية، في مناطق عملياتها الخمس».

تصريح أبو حسنة، جاء تعقيبًا على دعوة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، الولايات المتحدة، لإعادة النظر في تمويلها للوكالة. وأضاف المتحدث الأممي: «المانحون الكبار مثل الإدارة الأمريكية يدركون أهمية الدور وعامل الاستقرار والسلام التي توفره الأونروا في المنطقة».

وتابع: «العالم أجمع يعرف أهمية وجود الأونروا في تقديم العمل الإنساني للاجئين الفلسطينيين». وتقدم وكالة أونروا، المساعدة لحوالي خمسة ملايين لاجئ من فلسطين، يقيمون في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة (قطاع غزة، والضفة الغربية).

ووفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية)، دعا ليبرمان في وقت سابق أمس، الولايات المتحدة إلى إعادة النظر في تمويلها لـ«أونروا»، والانسحاب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بسبب «استهدافه» لإسرائيل.