949626
949626
عمان اليوم

بحث قضايا الاهتمام المشترك مع جمهورية سنغافورة

09 مارس 2017
09 مارس 2017

[gallery columns="4" size="medium" ids="448089,448090,448091,448098"]

توقيع اتفاقية تفاهم واستعراض مسيرة العلاقات الثنائية -

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس معالي فيفيان بالاكريشنان وزير الخارجية بجمهورية سنغافورة الصديقة والوفد المرافق له في إطار الزيارة التي يقوم بها حاليًا إلى السلطنة.

وفي بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين الصديقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة وجمهورية سنغافورة الصديقة وبما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة سعادة تينج ثنج دار سفير جمهورية سنغافورة المعتمد غير مقيم لدى السلطنة.

كما استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس بمكتبه بديوان عام وزارة الخارجية معالي الدكتور فيفيان بالاكريشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة والوفد المرافق له وتم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وعدد من المسؤولين بالوزارة ومن الجانب السنغافوري سعادة تنج ثنج دار سفير جمهورية سنغافورة المعتمد وغير المقيم لدى السلطنة والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.

من جانب آخر شهد معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية التوقيع على رسالة تفاهم بين جامعة السلطان قابوس وكلية تماسك المتعددة التقنيات للعلوم التطبيقية بسنغافورة.

ووقع الاتفاقية عن جامعة السلطان قابوس الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس جامعة السلطان قابوس للدراسات العليا والبحث العلمي فيما وقعها عن الجانب السنغافوري الدكتور لي تشي ويي مدير كلية تماسك المتعددة التقنيات للعلوم التطبيقية.

واستقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بمكتبه في ديوان عام الوزارة أمس معالي فيفيان بالاكريشنان وزير الخارجية بجمهورية سنغافورة الصديقة والوفد المرافق له تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون والتنسيق بين البلدين فيما يتعلق بمجالات النقل والاتصالات، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وكان معالي الدكتور فيفيان بالاكريشنان- وزير خارجية جمهورية سنغافورة، تفضل والوفد المرافق له، بزيارة المتحف الوطني حيث تجول الضيف في أرجاء المتحف وأروقته، ومن بين ذلك قاعة الأرض والإنسان، وقاعة التاريخ البحري، ووقف على مجسم سفينة «جوهرة مسقط» التي أبحرت في رحلة تاريخية من مسقط إلى سنغافورة عام 2010م بقيادة القبطان صالح الجابري، وقدمت كهدية من صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى الشعب السنغافوري الصديق. ثم تجوله معاليه في قاعة عظمة الإسلام، وقاعة عُمان والعالم، وقاعة عصر النهضة، وختمت الجولة بزيارة قاعة الحقب الزمنية.