الاقتصادية

«رولز رويس» تنتج نسخة مصغرة من سيارتها الفارهة للترفيه عن الأطفال

09 مارس 2017
09 مارس 2017

لندن ــــ (د ب أ): تطور شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية “رولز رويس” نسخة مصغرة من سيارتها “فانتوم” لاستخدامها في الترفيه عن الأطفال المرضى وتهدئة أعصابهم قبل الدخول إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة لهم في أحد المستشفيات البريطانية الكبرى.

تحمل السيارة الجديدة اسم “رولز رويس إس.آر.إتش” على اسم مستشفى “سان ريتشارد هوسبيتل” في مدينة شيشتر البريطانية، وتعمل بالبطارية. وقدمت شركة السيارات هذه السيارة كهدية لوحدة الرعاية النهارية للأطفال بالمستشفى الكائن بالقرب من مصنع “جود وود” الذي ينتج سيارات “رولز رويس” الفارهة.

تستخدم السيارة “إس.آر.إتش” بطارية بقوة 24 فولت لكي تصل إلى أقصى سرعة لها وهي 10 أميال في الساعة خلال ثوان، أو تستطيع السير بهدوء أكثر. وتقول الشركة إن محرك السيارة يعمل بسلاسة شديدة مثل المحركات ذات 12الـ  صمام المستخدمة في سياراتها العادية.

ويمكن للأطفال الذين ينتظرون إجراء العملية الجراحية قيادة السيارة بأنفسهم لكي يصلوا إلى مكان العمليات من خلال ممرات محددة بالإشارات المرورية. ويقول الأطباء إن هذه التجربة يمكن أن تساعد في تهدئة توتر الطفل قبل دخوله غرفة العمليات.

ويصل وزن السيارة إلى طنين وهي مطلية باللونين الأبيض والأزرق، مع شعار “روح النشوة” الذي ترفعه “رولز رويس” على غطاء المحرك ودواسات التحكم في السيارة.وقد أمضى مهندسو وعمال “رولز رويس” حوالي 400 ساعة عمل لإنتاج هذه السيارة الصغيرة، بحسب بيان الشركة المملوكة لمجموعة “بي.إم.دبليو” الألمانية للسيارات الفارهة.