الأولى

الاحتفال بتسليم سندات تملك مساكن التعويضات بـ«العوابي» في ولاية بوشر

08 مارس 2017
08 مارس 2017

الدفعة الأولى 98 منزلا و«ثانية» تنتظر دورها -

كتب - عامر الأنصاري وخليفة الرواحي: احتفلت وزارة الإسكان أمس بتوزيع 98 سند تملك للمساكن الجديدة بالعوابي، لأهالي قرى المنزلة والمسفاة الشرقية والغربية بولاية بوشر بمحافظة مسقط، وذلك تعويضا لمنازلهم الواقعة ضمن منطقة التأثير البيئي لمصنع «أسمنت عمان»، وأقيم الحفل برعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر. وقال والي بوشر: إن هذا المشروع يعد إنجازا هاما على كل الأصعدة، وجاء نتيجة لجهود كبيرة بذلت على مدار عدة سنوات، واهتمام مستمر ومتابعة حثيثة من قبل كل الجهات المعنية من خلال مراحل المشروع منذ بدايته وحتى نهايته.

وأوضح أن هذه الدفعة الأولى وهناك دفعة ثانية الذين سوف تنشئ لهم مساكن تعويضية أسوة كذلك، وأنه تتم متابعة الموضوع مع سائر الجهات المعنية في سبيل تحقيق ذلك في أقرب فرصة.

وألقى سعيد بن راشد الحبسي مدير عام الإسكان بمحافظة مسقط كلمة أشاد فيها بتعاون الأهالي مع اللجنة المشكلة من عدة جهات حكومية وممثلين عن الأهالي ومشايخ المنطقة في إنجاح المشروع الذي نفذ في زمن قياسي، مضيفا أن مشروع بناء المساكن جاء بتصميمات متعددة وغرف يتراوح عددها من غرفتين إلى ست غرف تبعا لحجم الأسرة مع مسجد ومجلس عام، وقد روعي في التصميم الخصوصية العمانية وحجم الأسرة وتم رصف الطرق الداخلية والإنارة مما جعله حيا نموذجيا، حيث بلغت تكلفة المشروع 6 ملايين و700 ألف ريال.

بعدها قام سعادة والي بوشر بتوزيع سندات الملكية للمواطنين المنتفعين من المساكن، الذين عبروا عن سعادتهم بانتهاء المشروع وتسليم سندات ملكية المنازل.