949246
949246
الاقتصادية

وكيلة السياحة تطلع على المواقع السياحية في محافظة الداخلية

08 مارس 2017
08 مارس 2017

قامت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة بزيارة ميدانية لمحافظة الداخلية لمتابعة سير العمل في المواقع والمشاريع السياحية في المحافظة. كما تأتي هذه الزيارة في إطار الحرص على متابعة المستجدات والوقوف على الاحتياجات الفعلية لبعض المواقع السياحية وآلية تطويرها.

وقد قامت سعادتها في بداية الزيارة بالاجتماع بموظفي إدارة السياحة في المحافظة لمناقشة العديد من الموضوعات أهمها دور السياحة في المرحلة المقبلة وإسهامها في تطوير المجتمع المحلي، والتطرق إلى الاستراتيجية العمانية السياحية ودورها في النهوض بالقطاع السياحي، والبرنامج الوطني تنفيذ. كما تم استعراض أهم المشاريع السياحية في المحافظة، بالإضافة إلى الفرص المتاحة للعمل في الإرشاد السياحي.

وضمن برنامج الزيارة قامت سعادتها بزيارة لقلعة نزوى وقلعة بهلا وحصن جبرين للوقوف على التطوير والتأهيل في هذه المواقع والاحتياجات الفعلية لاستكمالها، بالإضافة إلى الاستماع إلى ملاحظات المرشدين السياحيين كونهم الواجهة الأولى التي يلتقي بها السائح ويتعرف من خلالهم على تاريخ وتراث البلد. كما تمت زيارة مركز المعلومات السياحية بطوى سعدة، للتعرف على التحديات التي تواجه تفعيل المركز بالشكل المطلوب. وتضمن البرنامج زيارة بيت الرديدة ببركة الموز للاطلاع على مشروع التطوير والتحسين الذي تم تنفيذه مؤخرا في هذا المعلم السياحي الأثري.

وتم اختتام الجولة بزيارة حصن سمائل وبيت الصاروج واللقاء مع الموظفين ومتابعة الاحتياجات الفعلية في هذين المعلمين السياحيين.