عمان اليوم

«بصمة إبداعي» ملتقى بالوادي الأعلى ببهلا

07 مارس 2017
07 مارس 2017

جسَّد البيئة العمانية والحرف التقليدية -

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

أقيمت ببلدة الوادي الأعلى بولاية بهلا فعاليات ملتقى «بصمة إبداعي» والذي نظمه مجلس الأمهات بمدرسة الوادي الأعلى للتعليم الأساسي وبمشاركة عدد من مدارس الولاية . وتضمن الملتقى أركانا متنوعة وشاملة لجميع البيئات العمانية.

وشمل الركن البحري على جميع الأكلات البحرية مثل السحناة ومكبوس العوال والسمك المشوي وتم عرض بعض الفنون البحرية ومعرض لصور البحر والغوص قديما. واشتمل الركن الزراعي على معرض لبعض النباتات وعرض للسعفيات والأعمال التراثية من خوصيات وفخاريات وغيرها. وتم عمل معرض تسويقي لبعض المنتجات الزراعية مثل الحنا والياس والسدر وغيرها. وضم الركن البدوي الخيمة البدوية وعرض الملابس البدوية التقليدية والفضيات الخاصة بالبيئة البدوية. وتم تجسيد الحياة البدوية من خلال إحضار لحليب الأبقار ومخضه بالطرق التقليدية وجسد هذا الركن طريقه حلب الماعز وطريقة عمل القهوة بالطريقة التراثية. أما الركن الثقافي فتم خلاله عرض لمجموعة من المنشورات والمطويات الخاصة بأولياء الأمور، وشاركت الممرضة الصحية موزة التميمية ومشرفات الأمن والسلامة زمزم العبرية ورقية المعدية بالتثقيف حول أهمية مقعد الأطفال في السيارة وتطرقت إلى ضرورة وجود المقعد في السيارة وتحدثت عن بعض حالات الإصابة لدى الأطفال نتيجة عدم وجود مقعد خاص لهم في السيارة.

وشاركت طالبات الأمن والسلامة بفقرة توعية عن هذا الموضوع من خلال الرسم والتلوين. وصاحب ذلك معرض عن أنواع المقاعد وكيفية وضعها في السيارة.

وأشادت موزة بنت بدر بن علي المعنية مديرة المدرسة بهذه الفعاليات حيث قالت: إنها تضفي نوعا من التغيير والتجديد بالمدرسة وتعطي طابعا ملموسا للتراث وتنمي ثقافة الطالبات وتغرس فيهن هذا الانطباع.