947745
947745
عمان اليوم

جمعية البيئة تدعو لإحياء مبادرة ساعة الأرض 2017

07 مارس 2017
07 مارس 2017

زيادة مستوى الوعي بمشكلة التغير المناخي -

أعلنت جمعية البيئة العُمانية عن إحياء مبادرة ساعة الأرض، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته في النادي الثقافي بالقرم. ويتم الاحتفال بهذه المناسبة سنويًا حيث يشارك فيها ملايين الأفراد من جميع أنحاء العالم يقومون خلالها بإطفاء جميع الأنوار لمدة ساعة واحدة من 8:30 إلى 9:30 مساء لتسليط الضوء على أهمية مواجهة مخاطر التغيَر المناخي والاحتباس الحراري.

وستنظم الجمعية فعالية ساعة الأرض لهذا العام في فندق البندر وذلك بالتعاون مع منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة من الساعة 6:00 مساء إلى 10:00 مساء.

وسيحظى المشاركون في هذه الفعالية بتشكيلة متنوعة من الأنشطة المرحة التي تتناسب مع جميع أفراد العائلة، بما في ذلك عروض موسيقية، ومسابقة للبحث عن الكنز، ومشاهدة النجوم، بالإضافة إلى الحصول على أسعار خاصة في مطعم التنور. كما يمكن للمشاركين شراء أقمصة مخصصة لساعة الأرض وسيتم توجيه كافة عائدات بيع الأقمصة نحو دعم حملات جمعية البيئة العُمانية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أبرز المشكلات البيئية المختلفة.

وعلاوة على هذه الفعالية المميزة، تعتزم جمعية البيئة العُمانية إطلاق حملة إعلامية خلال شهر مارس الجاري بهدف زيادة مستوى الوعي حول مشكلة التغير المناخي وتشجيع الجميع على اتباع عددٍ من الأنشطة اليومية التي تعود بالنفع على البيئة. هذا، وقد جاءت فعالية ساعة الأرض لعام 2017 برعاية شركة تاول للخدمات الهندسية، شركة أوربك، وشركة اس تي اس، بالإضافة إلى الرعاة الإعلاميين، وهم شركة تراكس، وجريدة الوطن، وجريدة الرؤية، ومسقط ديلي، وذا ويك، وإذاعتا الوصال وميرج. وبدعمٍ مميزٍ من قبل الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ش.م.م، وبينكي بيل، ومجموعة نماء، الأوبرا غالاريا، بوتيك مسقط و النادي الثقافي.

وتعليقًا على ذلك، قالت لميس عبدالله داعر، المديرة التنفيذية لجمعية البيئة العُمانية: «خلال الستة أعوام الماضية، شاركنا الملايين من جميع أنحاء العالم في إحياء ساعة الأرض من أجل تسليط الضوء على أبرز التحديات والمخاطر التي تواجه كوكبنا. وها نحن الآن نوحد جهودنا مجددًا مع المجتمعات المحلية والدولية للاحتفال بهذه المناسبة مؤكدين أننا نحيا جميعًا على كوكب واحد وواجبنا هو أن نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض من أجل الحفاظ عليه وصون موارده للأجيال القادمة».

وأضافت بقولها: «لقد أتاح لنا تعاوننا مع منتجع وسبا شانجريلا بر الجصة فرصة مميزة لتنظيم فعالية ساعة الأرض بشكل أكثر تفاعلية. ولقد قمنا معًا بوضع برنامج أكثر توسعًا ومفعم بالعديد من الأنشطة المجتمعية من أجل استقطاب أكبر عددٍ من المشاركين خلال هذا العام».

ومن جانبها قالت رشا المدني، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة في منتجع وسبا شانجريلا بر الجصة: «إننا نفخر بشراكتنا مع جمعية البيئة العُمانية من أجل إحياء مبادرة ساعة الأرض لعام 2017. ومما لا شك فيه أن هذه الشراكة تظهر جليًا الجهود التي نبذلها من أجل حماية البيئة وصون مواردها. وكوننا أحد رواد القطاع السياحي بالسلطنة، فإننا ملتزمون بتعزيز الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على البيئة الطبيعية بالسلطنة سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل».

يذكر أن جمعية البيئة العُمانية تدعو الجميع في عُمان إلى إطفاء الأنوار للمشاركة في إحياء ساعة الأرض لعام 2017. وستشهد ساعة الأرض إطفاء الأنوار في كل من دار الأوبرا السلطانية مسقط وجامع السلطان قابوس الأكبر مرة أخرى.