المنوعات

إعلان الفرق المتأهلة لأيام بيت الزبير المسرحية

07 مارس 2017
07 مارس 2017

أعلن مختبر المسرح ببيت الزبير عن الفرق المتأهلة للمشاركة في أيام بيت الزبير المسرحية الأولى (دورة المسرح الدائري)، والذي سيكون في الفترة من 30 إبريل إلى 3 مايو المقبل، حيث تأهلت ست فرق من إجمالي الفرق التي تقدمت بطلب المشاركة وهي: فرقة الرستاق المسرحية، فرقة الصحوة المسرحية، فرقة الفن الحديث، فرقة مسرح وطن، فرقة تواصل المسرحية، وفرقة الدن للثقافة والفن.

وكان بيت الزبير قد أعلن في شهرديسمبر الماضي عن فتح باب استقبال المشاركات بنصوص مسرحية من جميع الفرق العمانية ، وفق شروط محددة ، حيث قامت بعد ذلك لجنة متخصصة بتقييم النصوص واختيار ما يتوافق مع المعايير التي قامت بوضعها ، تمهيدا لمشاركة هذه الفرق بعروض حية في أيام بيت الزبير المسرحية.

وأكد الكاتب هلال البادي مشرف عام مختبر المسرح أن هذه الفعالية ليست الأولى لمختبر المسرح، حيث أعد المختبر في وقت سابق جلسة «أول الـمـشـوار» ، وهي جلسة جمعت العديد من المهتمين والمعنيين بالمسرح، حيث شاركوا بحوارات ومناقشات مع بعض رؤساء الفرق المسرحية الرائدة في السلطنة. وركزت الجلسة على عدة مواضيع محورية أهمها البدايات التي تأسست بها هذه الفرق، والتحديات التي تواجهها وسُبل تعزيز هذا الجانب والأخذ بالمسرح العماني إلى مستويات الطموح والتطلع إلى خدمة الحركة المسرحية في البلاد.