948336
948336
الرياضية

صحــم يســقط فــي اخــتبار النجــمة 2 /‏‏‏ 1

07 مارس 2017
07 مارس 2017

سقط صحم في اختبار مضيفه النجمة اللبناني وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء أمس في ملعب الأخير بلبنان ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأنهى النجمة الشوط الأول متقدما بنتيجة هدف دون رد حمل إمضاء أكرم مغربي في الدقيقة 45. ونجح صحم في إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 46 عن طريق محمد الغساني قبل أن يحرز نيكولاس كوفي هدف الفوز لفريقه النجمة في الدقيقة 70 من تسديدة ماكرة غالطت الحارس سليمان البريكي.

الشوط الأول

شوط دون المأمول تماما حيث انعدمت فيه الفرص المحققة للتسجيل واتسم بالتحفظ التكتيكي المبالغ فيه، ولم يشكل أي من الفريقين خطورة على مرمى الآخر حتى جاءت الدقيقة 26 لتشهد فرصة أولى في المباراة عن طريق لاعب النجمة حسن محمد عندما صوب كرة من داخل المنطقة تألق الحارس سليمان البريكي في إبعادها، وظل اللعب محصورا في وسط الميدان إلى أن أتت الدقيقة 45 لتحمل البشرى السارة للفريق المضيف الذي نجح في افتتاح النتيجة قرب نهاية الشوط وتحديدا في الدقيقة 45 عن طريق لاعبه أكرم مغربي بضربة رأس متقنة مستغلا سوء رقابة مدافعي صحم في التغطية العكسية للضربة الركنية مسجلا الهدف الأول ومانحا فريقه هدف السبق.

الشوط الثاني

دخل صحم بنوايا هجومية مغايرة في الشوط الثاني، وما لبث أن عاجل مضيفه بهدف التعادل الذي حمل توقيع محمد الغساني في الدقيقة 46 عقب تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت في الشباك. وأدرك أصحاب الأرض خطورة الموقف وسرعان ما لململوا أوراقهم الهجومية بحثا عن استعادة التقدم في النتيجة، ولكنهم اصطدموا بخط دفاع منظم عرف كيف يغلق المساحات جيدا متصديا لجميع الحملات الهجومية التي استهدفت مرماه.

ومارس النجمة ضغطا هجوميا هائلا على نادي صحم من خلال التنويع في أسلوب اللعب عبر الاعتماد على الاختراق من العمق تارة ومن الأطراف تارة أخرى في محاولة لاستغلال الثغرات التي تركها مدافعو صحم خلفهم، وفي الأثناء خرج صحم من مناطقه الدفاعية وبادل مضيفه الهجوم أملا في مباغتته بهدف آخر يربك حساباته ولكن أصحاب الأرض تمكنوا من إغلاق المنافذ المؤدية إلى مرماهم بإحكام متحكمين في منطقة المناورات التي شهدت استحواذا أكبر على الكرة من قبل لاعبي النجمة.

امتلاك لاعبي النجمة لخط الوسط قادهم إلى استعادة التقدم في النتيجة عبر المحترف الأجنبي نيكولاس كوفي الذي استطاع إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 70 من تسديدة مقوسة استقرت على يمين الحارس سليمان البريكي.

الهدف الثاني للزهراء ضاعف من معنويات لاعبيه الذين كثفوا من حدة ضغطهم الهجومي طمعا في تثليث النتيجة وكان خالد التكهاتي قريبا من تحقيق ذلك عندما جرب حظه بتسديدة من مسافة قريبة تصدى لها سليمان البريكي ببراعة منقذا مرماه من هدف ثالث مؤكد.

وقدر الحكم ثلاث دقائق وقتا بدل ضائع لم يسفر عن شيء لتنتهي المباراة بنفس النتيجة 2 /‏‏‏ 1 لصالح النجمة اللبناني.