07032017_110911_0
07032017_110911_0
آخر الأخبار

التقنية العليا تفتتح معرض التوظيف والتدريب 2017م

07 مارس 2017
07 مارس 2017

مسقط في 7 مارس / العمانية / افتتحت وزارة القوى العاملة ممثله بالكلية التقنية العليا معرض التوظيف والتديب ٢٠١٧ لطلبة الكلية التقنية العليا تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لسؤون العمل.

ويأتي المعرض سعياً من إدارة الكلية ممثلة بقسم التدريب على رأس العمل لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجين بالتعاون مع القطاع الخاص وتوفير فرص تدريب على رأس العمل للطلبة المقبلين على التخرج.

ويشارك في المعرض عدداً من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص مثل الهيئة العامة لسجل القوى العاملة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنك الوطني العماني والشركة العمانية لنقل الكهرباء والهيئة العامة لسوق المال.

وقال خالد بن عبدالعزيز أمبوسعيدي عميد الكلية التقنية العليا ان تنظيم المعرض ياتي سعيا من الكلية للموائمة بين مخرجات الكلية واحتياجات سوق العمل بمختلف قطاعاته الخاصة والعامة حيث ان اقامة معرض التوظيف والتدريب ٢٠١٧ بالكلية ياتي كونه همزة وصل بين الكلية بمكوناتها من ادارة واعضاء وهيئة تدريسية وطلبة مع المؤسسات المشاركة في المعرض ليتعرف كل طرف على الاخر عن قرب ومتلمسين احتياجات بعضهم البعض.

واضاف امبوسعيدي ان الكلية التقنية العليا تعد احد اهم روافد سوق العمل العماني بمخرجات ذات كفاءة عاليه تتناسب مع متطلبات سوق العمل سوء من القطاع العام او الخاص، حيث ان الكلية ترفد سوق العمل بمخرجات من سبعة اقسام اكاديمية وهي الهندسة والدراسات التجارية وتقنية المعلومات والعلوم التطبيقية والصيدلة والتصوير الضوئي وتصميم الازياء ، وتمنح هذه التخصصات درجة الدبلوم التقني والدبلوم المتقدم والبكالوريوس التقني.

ونوه ان وزارة القوى العاملة ممثلة بالتعليم التقني والتدريب المهني تصب الكثير من الاهتمام للتدريب على راس العمل حيث تم ادراجه بالكليات التقنية كمتطلب اساسي للتخرج وذلك لمدة شهرين للخريج في مجال تخصصه بعد انتهاء كافة المقررات الاكاديمية لمستوى التخرج ، حيث ان التدريب على راس العمل يجعل الطالب ينخرط في سوق العمل ويساعدة على فهم طبيعة بيئة العمل العملية ويمكنه التغلب على كافة التحديات التي قد تواجهه في المستقبل مما سيكون لها الاثر البناء لدى الخريج عند التنافس للالتحاق باي وظيفة مستقبلاً.

وصاحب الفعالية معرضاً للمشاريع الطلابية عرضوا من خلالها اهم مشاريعهم والتي تميزت بالدقة والعمل المميز كما صاحب المعرض حلقة تدريبية في كيفية التقدم للوظائف وكيفية عمل السير الذاتية. وفي إطار آخر اقيم أيضاً في الفترة المسائية ملتقى للخريجين وذلك بهدف تبادل الخبرات فيما بينهم.