افتتاح معرض فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس يوم الثلاثاء المقبل

مسقط في 7 مارس / العمانية / يفتتح يوم الثلاثاء المقبل بجامعة السلطان قابوس معرض فرص العمل والتدريب 2017 وينظمها مركز التوجيه الوظيفي تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط.

يهدف المعرض الذي يقام في القاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي ويستمر ثلاثة أيام إلى توفير فرص عمل وتدريب لطلبة الجامعة وتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم وإعدادهم لمتطلبات سوق العمل.

ويعد المعرض فرصة مناسبة للطلاب المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية للاطلاع على التخصصات الاكثر طلباً في سوق العمل، وبيئة العمل المرتبطة بها، وهو من أكبر المعارض المتخصصة في مجال التوظيف والتدريب بالسلطنة وتتوفر فيه عدد فرص العمل والتدريب من قبل المؤسسات الحكومية القطاع الخاص من داخل السلطنة وخارجها، بالإضافة الجهات العسكرية المتمثلة بسلاح الجو السلطاني العماني، وسلاح البحرية السلطانية العمانية.

ويصاحب المعرض عدد من الفعاليات والمحاضرات التوعوية حول المهارات المطلوبة في سوق العمل، وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية وغيرها من المواضيع المهمة للطلبة والخريجين على حد سواء، وأيضا سيتم تقديم بعض المحاضرات التعريفية والعروض الوظيفية المقدمة من المؤسسات والشركات المشاركة في المعرض.