946782
946782
عمان اليوم

غدا .. توزيع 97 وحدة سكنية للمواطنين المتأثرة مساكنهم بـ «التأثير البيئي» في بوشر

06 مارس 2017
06 مارس 2017

تسليم سندات تملك مساكن التعويضات لأهالي المسفاة الغربية في «العوابي» -

كتب - خالد العدوي -

946781

تحتفل وزارة الإسكان غدا الأربعاء بتوزيع سندات تملك مساكن التعويضات للمواطنين المتأثرة مساكنهم بمنطقة التأثير البيئي لمصنع اسمنت عمان بولاية بوشر بمحافظة مسقط، تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر، وذلك بالمجلس العام للحي السكني بمنطقة العوابي، ويبلغ عدد الوحدات السكنية (97) وحدة، ومسجدا ومجلس «سبلة عامة» إلى جانب الطرق والإنارة وشبكة الصرف الصحي.

وقد أكدت إدارة شركة «أسمنت عمان» الانتهاء من مشروع الوحدات السكنية المخصصة للأسر في منطقة العوابي بولاية بوشر قبالة الشركة، والمقرر الاحتفال بنهاية المشروع، وتسليم الأهالي المستحقين لتلك الوحدات.

ويأتي تنفذ تلك الوحدات في إطار تعويض أهالي منطقة المسفاة الغربية بولاية بوشر والمتضررين من تأثير مصنع الأسمنت.

وأكد الدكتور عبدالله بن عباس بن أحمد رئيس مجلس إدارة شركة «أسمنت عمان» أن المشروع نفذ وفق اتفاقية تم التوقيع عليها في منتصف عام 2013 من قبل الجهات المختصة في السلطنة، وتكفلت «أسمنت عمان» بنسبة 35% تقريبا من إجمالي تكلفة المشروع، والنسبة المتبقية تكفل بها عدد من الوحدات المعنية الأخرى. وأشار الدكتور عبدالله بن عباس بن أحمد إلى أن الشركة كرّست أغلب مشروعاتها في السنوات الخمس الماضية في مجال تقليل نسبة التلوث في المصنع وإبرامها اتفاقيات طائلة التكاليف للحفاظ على بيئة نظيفة، وفق رؤية واستراتيجية الشركة للحفاظ على بيئة نظيفة.

وقال: إن شركة «أسمنت عمان» تنفذ مثل هذه المشروعات ضمن نطاق المسؤولية الاجتماعية التي تعد اليوم الاستثمار الأمثل للشركات، والتي ترغب في تحقيق درجات عالية من الرضا لدى المستهلكين وبناء علاقة وطيدة مع المجتمع غير مدفوعة، خاصة في ظل تنامي الوعي لدى شرائح واسعة من المجتمع، والشركة تدرك المسؤوليات الملقاة على عاتق القطاعين الحكومي والخاص ودورهما في رفد وتعزيز سبل التنمية الشاملة بالسلطنة.

وأعربت إدارة الشركة عن خالص شكرها وتقديرها للجهود والتعاون الملموس من قبل أهالي المنطقة، وتنتهز هذه الفرصة لتهنئ الأسر المستحقة للمشروع.