947010
947010
الاقتصادية

توقيع 47 اتفاقية مع مؤسسات صغيرة - المها تطلق «ريماس» للمرأة للتحكم في استهلاك الوقود

06 مارس 2017
06 مارس 2017

أعلنت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية أنها ستطرح بطاقة وقود مسبقة الدفع خاصة بالمرأة تحت مسمى “ريماس”، تقديرا لدورها الكبير في مختلف ميادين العمل ومساهماتها الفاعلة في خدمة وبناء الوطن، ومواكبة الزيادة المستمرة في عدد النساء القائدات للمركبات، حيث تعد البطاقة الأولى من نوعها في السلطنة والمنطقة، وتحمل مميزات ومكافآت عديدة على شكل كوبونات تسويقية متنوعة تتناسب مع احتياجات المرأة، وتدعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسيتم تدشين البطاقة الثلاثاء القادم 14 مارس تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد.

وفي مؤتمر صحفي عقد امس أكد المهندس محمد فريد آل درويش الرئيس التنفيذي لشركة “المها” أن إصدار بطاقة وقود خاصة للمرأة يأتي اعترافا من الشركة لدورها الريادي في خدمة الوطن والفاعل في مسيرة التنمية وبناء المجتمع، ونظراً لزيادة عدد النساء القائدات للمركبات وبالتالي تشجيعها على الادخار عن طريق توفير حد معين للاستهلاك الشهري للوقود بالإضافة إلى الأهداف التسويقية للشركة، حيث أشارت آخر إحصائية المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن نسبة الإناث الحاصلات على رخص سياقة جديدة في العام 2015 بلغت 39% مقابل 61% للذكور، و12% من الإناث قامت بتجديد رخص سياقة المركبات مقابل 88% للذكور، وهذا يدل على الحراك النسائي في قيادة المركبات.

47 اتفاقية مع مؤسسات صغيرة

وقال إن البطاقة الجديدة ستدعم ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، حيث تم توقيع أكثر من 47 اتفاقية مع تلك المؤسسات من خلال تقديم كوبونات تسويقية متنوعة تتناسب مع احتياجات المرأة التي تقتني البطاقة لتشمل كافة محافظات السلطنة.

وأضاف إن البطاقة الجديدة “ريماس” تتيح إمكانية تحسين إدارة استهلاك الوقود وتعزيز الرقابة والتحكم في التقنيات الخاصة بالسداد الإلكتروني للبطاقات الذكية، وتنطوي على مزايا عديدة أخرى منها إتاحة الفرصة لمراجعة تقارير استهلاك الوقود من فترة إلى أخرى، الأمر الذي يساعد على احتساب المبالغ المدفوعة وتحديد الكميات المستهلكة بكل سهولة ويسر.

وأضاف: إن البطاقة مزودة برقاقة ذكية تقوم بتسجيل استخدام واستهلاك الوقود وبالتالي يمكن برمجة البطاقة لشراء نوع مخصص من الوقود، كما أنه بإمكان حاملة البطاقة التحكم في استهلاك الوقود باستخدام الرمز السري أو إدخال رقم المركبة في الرقاقة حتى لا يتسنى لحامل البطاقة باستخدامها لتزود مركبة غير تلك المسجلة في الرقاقة.

وعن تسمية البطاقة بـ “ريماس” والألوان التي تحتويها، أشار آل درويش إلى أن التسمية جاءت تترجم تقدير ونظرة الشركة تجاه المرأة، بوصفها كالألماس النقي والغالي، فالجزء الأول من الاسم “ريم” ويعني الغزال، والجزء الثاني “ماس” ويعني حجر الماس كريم شديد اللمعان له قيمة نفيسة، وتحتوي البطاقة على ألوان جذابة ومتدرجة بين اللون الأحمر والبرتقالي والرملي ونثرت بينها حبات من الألماس الحر لتعبر بشكل كلاسيكي رؤية “المها” للمرأة.

التخطيط المسبق

من جانبه أكد أحمد بن بخيت الشنفري مدير عام التسويق والمبيعات وتطوير الأعمال بالشركة أن طرح بطاقة وقود “ريماس” للمرأة يأتي في إطار دور الشركة في دعم جهود المرأة العمانية في مسيرة التقدم والنماء بالسلطنة، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه-، والمساهمة في تنظيم عملية استهلاك الوقود من خلال التخطيط المسبق في تحديد الكميات للاحتياج اليومي والشهري، مشيراً إلى أن الشركة تسعى جاهدة في دعم رواد الأعمال حيث قامت من خلال بطاقة “ريماس” بتقديم مساحة مجانية لمجموعة من الشركات والمؤسسات لتساهم في الترويج عن منتجاتهم وتسويقاً لخدماتهم عبر توزيع الكوبونات بكتيب البطاقة والإعلان عنها عبر مواقع “المها” للتواصل الاجتماعي والإلكتروني.

وأوضح الشنفري أن الشركة تقدم من خلال فريقها الذي يمتلك خبرات طويلة، خدمات شاملة تتميز بأعلى مستويات الجودة، من خلال أكثر من 200 محطة لتعبئة الوقود المتواجدة في عدد من المحافظات بالسلطنة. مشيرا إلى أن استراتيجية الشركة تركز على الانتشار والتوسع، والاهتمام بكسب الزبائن من خلال تقديم الخدمات المتكاملة التي تلبي متطلباتهم وصولا إلى آفاق من التطور، ولضمان إمداد المستهلكين بالمنتجات المختلفة بشكل دائم ودون انقطاع.

تقنين الاستهلاك

وقالت فاطمة الجهورية مشرفة تسويق بطاقات “المها” للدفع المسبق إن الهدف من إصدار بطاقة “ريماس” من أجل تأسيس شريحة كبيرة من النساء لتبدأ وتستمر على استخدام بطاقات الوقود المسبقة الدفع لتقنين الاستهلاك، والتعود على الخدمات المتوافرة بمحطات “المها” المنتشرة في ربوع السلطنة، مشيرة إلى أن سعر البطاقة يبدأ من 30 ريالا، وتتوافر في مجموعتين من العروض، “ريماس” الألماسية، و”ريماس” الذهبية، ولكل منهما عروض خاصة. ودعت الجهورية المرأة من مختلف الجنسيات باقتناء بطاقة “ريماس” بعد تدشينها رسميا من أقرب محطة لـ “المها”، لتستفيد من العروض من خلال الحصول على 46 كوبونا واكثر من 180 فرصة تخفيض وهدايا فورية.