946737
946737
الرياضية

مناقشة تعطيل قرارات مجلس الإدارة والانفرادية في اتخاذها

06 مارس 2017
06 مارس 2017

اليوم في اجتماع ساخن للقوى -

يعقد اليوم مجلس ادارة اتحاد العاب القوى اجتماعا طارئا يتوقع ان يشهد الكثير من السخونة والمناقشات بين اعضاء المجلس بعد سلسلة من القرارات التي تم الغاؤها وتجاهلها من قبل الادارة التنفيذية بالاتحاد وعدم سريان قرارات الاجتماع الاخير للمجلس الذي ترأسه نائب الرئيس المر الهاشمي في ظل غياب الرئيس سعادة يونس السيابي وامين السر جهاد الشيخ.

وعلم (عمان الرياضي) بأن هناك الكثير من القرارات التي سيشهدها اجتماع اليوم والمحاور الاساسية التي ستتم مناقشتها واغلبها تنصب في عملية عدم التنفيذ والمتابعة بالإضافة الى غياب الادارة التنفيذية عن تسيير اعمال الاتحاد وعدم وجود خطط وبرامج المنتخبات الوطنية .

ومن أهم القرارات التي لم يتم تنفيذها والتي سيتم طرحها في هذا الاجتماع وجود رسالة اسبوعية تصدر من أمانة السر بأنشطة وفعاليات الاتحاد وتعمم على الأعضاء للاطلاع على كل ما يدور في الاتحاد.

بالاضافة الى المطالب بتعيين مدير تنفيذي بصلاحيات خلال فترة عمل مجلس الإدارة الحالي وذلك للارتقاء بالأمور التنظيمية والتسويقية للاتحاد.

وتم إصدار قرار تشكيل لجان الاتحاد والمكتب التنفيذي( والاتفاق على شراء جهاز فوتوفنش (الاجتماع الثالث) وتم الاعتماد على شراء أدوات للاتحاد ولجنة المسابقات والالتزام بالعمل ضمن الاطر الإدارية والفنية التي تناط بكل عضو والتركيز على الاحترام المتبادل بين الجميع. وكانت هناك مطالب بضرورة عمل احصائيات للشق الاداري والفني لألعاب القوى وسرية المناقشات داخل المجلس ورغم ذلك لم يتم الالتزام به وخرجت الكثير من الاخبار ما كان يتم تداوله في المجلس.

وأقر تشكيل لجنة التسويق ووضع تصور واضح للتسويق ووضع تصور لاستضافة بطولة اختراق الضاحية لدول مجلس التعاون ومخاطبة الوزارة بالتصور في الاجتماع الثاني ولم يقدم أي تصور. ومن المناقشات التي تمت تطوير هوية الاتحاد وشراء بعض الادوات الخاصة بالمسابقات والحكام في الاجتماع الرابع بالإضافة الى تجديد عقد المنسق الإعلامي رغم عمله مع الاتحاد منذ تولي المجلس الحالي .

ومن المناقشات التي سيتم التطرق لها في هذا الاجتماع ما تم الاتفاق عليه حول ضرورة الاطلاع على المخاطبات الواردة من مختلف الجهات الراغبة بتنظيم فعاليات وأنشطة خاصة برياضة ألعاب القوى وهذا ما تم في الاجتماع الخامس وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة الواردة التي لم تنفذ بمحضر الاجتماع الثاني للمكتب  التنفيذي وتعيين مدير تنفيذي لمدة ستة اشهر في الاجتماع السابق حيث تم الاتفاق بأن يمارس عبدالله الجابري الموظف بالاتحاد مهام المدير التنفيذي ووضع اختصاصاته ومهام عمله ورغم ذلك لم يتم التحرك في هذا الشأن.

ومن المناقشات التي سيشهدها الاجتماع كذلك عدم رضى عدد من الاعضاء لعدم رفع خطة المنتخبات الوطنية وموازنتها التقديرية في حين لم يتم مناقشتها واعتمادها وكذلك تأخر ارسال محضر الاجتماع الثالث في حين عقد الاجتماع الخامس مما يترتب عليه تأخر في تنفيذ قرارات المجلس. ومن القرارات التي تم تجاهلها ما تم إقراره في الاجتماع الخامس بان يمثل الاتحاد باللجنة الرئيسية للسباق البشائر رئيس لجنة المسابقات والحكام. وأن يمثل الاتحاد باللجنة الفنية نائب رئيس لجنة المسابقات والحكام. واعتماد قائمة الحكام والذين تم اختيارهم من محافظة الداخلية بناء على طلب مكتب ممثل جلالة السلطان لإدارة وتحكيم البطولة إلا أن هذا الأمر لم يتم وقام بتمثيل الاتحاد أشخاص من خارج اللجنة حيث تعمل امانة السر بالاتحاد على مخاطبة الجهة المعنية على حسب ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق وهناك الكثير من المخاطبات والمواضيع التي يتم الرد عليها من رئيس الاتحاد وأمين السر ولا يتم عرضها على المكتب التنفيذي أو على اللجان المختصة.

ومن خلال ما حصل عليه (عمان الرياضي) من تقرير ما سيتم مناقشته في اجتماع اليوم وما يدور في اروقة الاتحاد والمتابعة المستمرة لهذا المجلس فان هناك غياب التعاون بين الاعضاء بالاضافة الى هناك أنشطة يتم اعتمادها من المجلس ولا تنفذ وفي المقابل هناك أنشطة لا تمر على المجلس وتنفذ، فاتحاد القوى يحتاج إلى آلية عمل واضحة للجميع تبنى على النظام وتبعد أم الالعاب عن العشوائية، حيث يلاحظ أن أمانة السر لا تقوم بتنفيذ قرارات مجلس الادارة والمكتب التنفيذي بناء على النظام الأساسي للاتحادات الموحد وبناء على النظام الأساسي لاتحاد ألعاب القوى وهو الامر الذي حدا بالمجلس بإصدار قرار بتعيين مدير تنفيذي إلا أن هذا القرا أيضا لليوم لم يتم تنفيذه من قبل رئيس مجلس ادارة الاتحاد فهل ستظهر بوادر تصحيحية وتدخل من قبل الجمعية العمومية للاتحاد لتصحيح المسار قبل أن يتفاقم الوضع باتحاد أم الألعاب.