29082016_111639_0-7
29082016_111639_0-7
آخر الأخبار

حماية المستهلك تسجل ما يقارب 11 ألف شكوى بمختلف محافظات السلطنة

06 مارس 2017
06 مارس 2017

مسقط 6 مارس/ أشار التقرير الذي أصدرته المديرية العامة للدراسات والتطوير بالهيئة حول المؤشرات الاحصائية السنوية للعام الماضي إلى  انخفاض أعداد الشكاوى المسجلة في عام 2016م، مقارنة بالعام 2015، حيث بلغ عدد الشكاوى حوالي 10792 شكوى في مختلف مديريات وإدارات ومكاتب الهيئة بكافة محافظات السلطنة، مقابل (13933) شكوى مسجلة في العام 2015 م.

واحتلت محافظة مسقط المرتبة الأولى بين مختلف المحافظات بإجمالي شكاوي بلغ عددها 2992 بديوان عام الهيئة، و1808 شكوى بإدارة السيب، تليها محافظة شمال الباطنة بـ 1181 شكوى مسجلة، و1047 شكوى بمحافظة ظفار، ثم محافظة الداخلية بإجمالي 866 شكوى، بينما بلغت الشكاوى المقدمة في محافظة جنوب الشرقية 752 شكوى، وأما عدد الشكاوى المقدمة بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء بلغت حوالي 564 شكوى، و 454 شكوى سجلتها محافظة الظاهرة، بينما سجلت محافظة البريمي 423 شكوى، في حين سجلت محافظة شمال الشرقية 328 شكوى، و خلال نفس الفترة تم تسجيل  320 شكوى  بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق تلتها بعد ذلك إدارة خصب بحوالي 36 شكوى، و17 شكوى أخرى بإدارة دبا.

من جانبه قال أحمد العريمي مساعد مدير دائرة البيانات والمعلومات الاقتصادية بأن هذا الانخفاض في أعداد الشكاوى المسجلة يدل على زيادة وعي المستهلك بحقوقه وواجباته نتيجة حملات التوعية والتثقيف المستمرّة التي تقوم بها الهيئة، وحذر بعض المزودين ومقدّمي الخدمات من القيام بعمليّات التلاعب والغشّ والتدليس والتقليد والتزوير نتيجة ازدياد وعي المستهلكين، وتجنّباً للعقوبات التي يتعرضون لها جراء الرقابة والمتابعة الشديدة لكوادر الهيئة لهذه الحالات.