الاقتصادية

ضمن برنامج «معرفة» - مصفاة الدقم تؤهل أكثر من 110 شباب خلال الأشهر الماضية

05 مارس 2017
05 مارس 2017

متابعة - خميس بن علي الخوالدي -

اختتمت مصفاة الدقم بفندق كراون بلازا الدقم حلقة عملها الثالثة من سلسلة برنامج “معرفة” ويعد برنامج معرفة إحدى مبادرات المسؤولية المجتمعية للمصفاة.

يتضمن برنامج معرفة سلسلة من حلقات العمل التي تركز على أهمية تطوير المهارات الأساسية المرتبطة بالعمل والبرامج التدريبية المتخصصة التي يتم تقديمها في الدقم.

وتستهدف الحلقة الباحثين عن العمل وموظفي القطاعيْن العام والخاص من القاطنين في محافظة الوسطى، ويتم تقديم هذه المبادرة والبرامج المرتبطة بها بالشراكة مع الجهات المحلية ذات الخبرة في تنظيم برامج تنمية الشباب.

وتم خلال الأشهر القليلة الماضية تسجيل أكثر من 110 من الشباب من مختلف المجتمعات المحلية في حلقات العمل التدريبية التي تم تقديمها في الدقم. وشملت 24 ساعة من التدريب المباشر داخل الفصول التدريسية.

وكان موضوع الحلقة الأخيرة التي استمرت لمدة يومين “صياغة السيرة الذاتية ومهارات المقابلة الشخصية”. كما سلطت الحلقة الضوء على كيفية إعداد سيرة ذاتية فعّالة وأهمية الرسائل التقديمية حيث قُدِّم للمشاركين طرق وتقنيات تطبيقية حول الاستعداد للمقابلات الشخصية.

وتتميز طريقة تقديم محتوى حلقات العمل بالتفاعل وتوصيل المعرفة حيث يتم إشراك المشاركين بشكل مباشر وفعّال في موضوعات الحلقة بدلًا من مجرد الإصغاء النظري.

وقال جاسم العجمي مدير المسؤولية الاجتماعية والاتصالات المؤسسية بمصفاة الدقم: تعتبر حلقة العمل والبرامج التدريبية التي تنظمها المضفاة للمجتمعات في ولاية الدقم جزءًا من التزامها بتطوير مهارات الشباب في الولاية كما أننا ملتزمون بتطوير مختلف مهارات المواطنين في الولاية التي ستساعدهم على الاستفادة من الفرص الكثيرة الواعدة في المنطقة في المستقبل القريب.” وأضاف العجمي: إن المصفاة أطلقت إلى جانب “معرفة” مبادرة “مجلس” وهي عبارة عن جلسة نقاش عامة تهدف إلى فتح المجال أمام الجمهور للمشاركة في التحاور مع متحدثين يمتلكون مهارات القيادة والإلهام ومناقشة مواضيع مختلفة. واستضافت الجلسة الثانية من “مجلس” خولة الحارثية الرئيسة التنفيذية لإنجاز عُمان التي شاركت الحضور أفكارها ورؤيتها حول المهارات الأساسية في سوق العمل وهناك نية من المصفاة أن تستمر في تقديم سلسلة من حلقات العمل في الأشهر القليلة المقبلة ويمكن للمقيمين في محافظة الوسطى الراغبين في الالتحاق بالسلسلة القادمة من هذه الحلقات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لمصفاة الدقم أو من خلال قنوات المصفاة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.