945971
945971
الرياضية

اتحاد الكرة ونظيره الصيني يتفقان على التعاون المشترك

05 مارس 2017
05 مارس 2017

أمين عام الاتحاد الدولي في مسقط -

اتفق اتحاد الكرة مع نظيره الصيني على التعاون المشترك وبما يخدم مصالح الاتحادين، جاء ذلك خلال استقبال الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد مع زهانج جيان نائب رئيس الاتحاد الصيني الذي يزور السلطنة حاليًا.

وتم خلال الاجتماع بحث التعاون المشترك إضافة إلى انتخابات الاتحاد الدولي لاختيار أربعة مقاعد من آسيا للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

يتنافـــــــــس المرشــــحون في الانتخابات التي تقام خلال اجـــــــــتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يعقد يوم 8 من مايو المقبل في البحرين.

حـــــــيث ترشح لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم كل من زهانج جيان (الصين) ومونج جيو-تشونج (كوريا الجنوبية) والشيخ أحمد فهد الصباح (الكويت) وماريانو ارانيتا (الفلبين) وسيتم انتخاب ثلاثة منهم.

أما عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (المقعد النسائي)، فينافس عليه كل من مويا دود (أستراليا) ومحفوظة أكثر (بنجلاديش) وهان اون-جيونج (كوريا الشمالية) وسوزان الشلبي (فلسطين).

من جانب آخر تزور السلطنة خلال الأيام القادمة السنغالية فاطمة سامورا أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لبحث الجوانب التطويرية التي سيقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للاتحاد العماني لكرة القدم خلال الفترة القادمة.