944766
944766
عمان اليوم

167 طبيبًا بـ «الاختصاصات الطبية» يختبرون الزمالة البريطانية لطب الطوارئ

04 مارس 2017
04 مارس 2017

للمرة الأولى في السلطنة -

عقد المجلس العماني للاختصاصات الطبية اختبار الزمالة البريطانية لطب الطوارئ (الجزء الثاني) للمرة الأولى في السلطنة بحضور 167 طبيبًا ممتحنًا من داخل وخارج السلطنة، وذلك يوم الخميس الماضي في الجامعة الألمانية.

ويأتي تنظيم اختبار الزمالة البريطانية لطب الطوارئ بالتعاون بين المجلس العماني للاختصاصات الطبية والكلية الملكية البريطانية لطب الطوارئ، ويستهدف أطباء الطوارئ من داخل وخارج السلطنة، ويتكون اختبار الزمالة من (60) سؤالا من أسئلة الإجابات القصيرة (SAQ).كما يشترط لإجراء الاختبار أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل معتمد من قبل المجلس الطبي العام (GMC ) في بريطانيا واجتياز امتحان الجزء الأول من الزمالة البريطانية لطب الطوارئ. ومن المقرر عقد الاختبار في السلطنة بشكل دوري مرتين في العام. ويتعاون المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالتنسيق والتنظيم وتوفير الإمكانيات اللازمة لإجراء الاختبار بإشراف المجلس الطبي العام (GMC )، ويعد المجلس العماني للاختصاصات الطبية مركزا دوليا معتمدا لإجراء هذا الاختبار حيث يعد المركز الوحيد المعتمد دوليا على مستوى الخليج والشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن المجلس يتعاون مع عدد من الدول المتقدمة طبيا كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا وإيرلندا لاستضافة اختبارات الزمالة لعدد من التخصصات من أجل الارتقاء بالطبيب وسعيًا منه لجعل الطبيب العماني بمستوى الأطباء المتخصصين في الدول المتقدمة.

ويسعى المجلس كذلك إلى أن يكون مركزا مهما تنظم فيه الاختبارات المتقدمة طبيا وذلك خدمة وتسهيلا للأطباء الموجودين داخل السلطنة ومن خارج السلطنة وارتقاء بمستوى الخدمة التي يقدمها المجلس ليس على الصعيد المحلي فقط وإنما على الصعيد الدولي والعالمي كذلك.