الرياضية

عـزان الرمحــي يتــوج ببطـولة الغاز للجولف ورشاد الحارثي بفئة الشـباب

04 مارس 2017
04 مارس 2017

وسط مشاركة 145 لاعبا من الجنسين -

حارب الكيتاني: الجولف في تطور والتوجه للمدارس أحد حـلول انتشار اللعبة -

كتب - فهد الزهيمي -

توج لاعب منتخبنا الوطني عزان بن محمد الرمحي بلقب بطولة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للجولف في نسختها الــ42 والتي أقيمت على ملعب نادي غلا للجولف، وبمشاركة حوالي 145 لاعبا من الجنسين وقد شهدت البطولة منافسات كبيرة وإثارة على مدى يومين، وأقيم حفل الختام تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز وبحضور حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومنذر البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف وعدد من الجماهير ومحبي اللعبة. وجاءت نتائج منافسات البطولة للعموم في فئة ( الجروس ) بحلول اللاعب عزان الرمحي في المركز الأول بعد أن حصد 150 نقطة وفي المركز الثاني اللاعب جلال إسلام وحصد 164 نقطة أما المركز الثالث فكان من نصيب اللاعب تينزن وحصد 165 نقطة. بينما في فئة (النت) فقد حصل على المركز الأول اللاعب بدر العامري بعد أن حصد 139 نقطة وفي المركز الثاني اللاعب حارب البرواني وحصل على 146 نقطة ،وروبت بانكرس وحصل على 147 نقطة. بينما في منافسات الفتيات فئة ( الجروس ) فحصدت اللاعبة سانجولي سنك المركزالأول بعد أن حصلت على 176 نقطة بينما حلت اللاعبة جاكي في المركز الثاني وحصدت 196 نقطة. أما في فئة (النت) حصلت جميلة داود على المركز الأول بعدما حصدت 148 نقطة وفي المركز الثاني بينيا سايجل وحصلت على 164 نقطة. بينما في منافسات الشباب فئة (الجروس) حل في المركز الأول اللاعب رشاد الحارثي، وحصل اللاعب فهد الكيتاني على المركز الثاني. وفي فئة (النت) حصل على لقب هذه الفئة اللاعب أسامة المحروقي.

وبعد ختام المنافسات قال حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: بلا شك إننا في الشركة من واجبنا الوقوف مع كل الجهود التي ترمي إلي تطوير المواهب الرياضية بشكل عام وهذا مبدأ من مبادئ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتطوير المواهب الشابة، وجاء دعمنا للعبة الجولف من منطلق أن هناك مواهب وبراعم في حاجة إلى إيجاد قاعدة صلبة ومستمرة لتطويريهم وأن يتمكنوا من الاستمرار وكذلك من تطوير مهاراتهم الفنية والبدنية وغيرها من الجوانب التي تهم لاعبي الجولف ولدينا إيمان بالاستمرار في دعم هذه المواهب الشابة التي هي جزء كبير منهم يمثلون المنتخبات الوطنية للجولف. وأضاف الكيتاني: أيضا من الواجب أن يتم التركيز على لعبة الجولف بحكم أنها لعبة رياضية وسياحية في نفس الوقت وهي تروج للسياحة في السلطنة وهي أيضا لعبة تدمج بين الأداء البدني والفكري وكذلك تشتمل على الكثير من الأفكار والميزات التي يجب على اللاعب أن يتعلمها ومن هذا المنطلق تستمر الشركة في دعم هذه البطولة والتي نفخر بأنها من البطولات المهمة ليست على مستوى السلطنة فقط وإنما تتابع على مستوى إقليمي واسع.

وحول دعم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للمنتخبات الوطنية قال حارب الكيتاني: بلا شك إنه من خلال برنامج الاستثمار الاجتماعي فالشركة تحاول أن تكون داعما لجميع القطاعات المختلفة بالسلطنة والرياضة بشكل أساسي لها نصيب كبير من هذا الدعم الذي ليس هو محصور في لعبة فقط وإنما يشتمل على العديد من الألعاب التي نحاول أن نقدم كل ما يسهم في الارتقاء بالرياضة العمانية وتطورها خلال السنوات الماضية وأيضا في المرحلة المقبلة، وكما يعلم الجميع بأن لعبة الجولف لها أبعاد سياحية واقتصادية ورياضية معا ولاحظنا أن الانتشار الواسع للعبة الجولف في السلطنة أعطى مؤشرا جيدا أن دعمنا للمنتخبات الوطنية والبطولات المحلية كان ناجحا ويجب علينا أن نستمر في دعم هذه اللعبة بعدما كان هناك ملعب واحد للجولف ويفتقر للخدمات الأساسية ولكن الحمد لله حاليا لدينا أربعة ملاعب في رياضة الجولف وهي بمواصفات عالمية وتستضيف بطولات محلية وخليجية وعربية ودولية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: مشاركة حوالي 145 لاعبا من الجنسين في هذه البطولة هو نتاج تأسيس صحيح لهذه البطولة منذ البداية هو أننا نجني ثمارها الآن وكذلك الاستمرار في إقامة ودعم هذه البطولة ساهم في جذب العديد من اللاعبين من مختلف الجنسيات بالمشاركة فيها كما أن اللاعبين العمانيين كان لهم حظوظ كبير في هذه النسخة واستطاعوا تقديم أفضل المهارات والإمكانيات وتوجوا بالمراكز الأولى، وهذا أحد أهدافنا الرئيسية وهي إيجاد قاعدة من اللاعبين المحليين وجذبهم نحو ممارسة لعبة الجولف وأتوقع أن تتضاعف مشاركة اللاعبين العمانيين في هذه البطولة والاستفادة منهم في المنتخبات الوطنية وأيضا مع وجود هذه المرافق المتطورة في الملاعب الموجودة بالسلطنة وأيضا مع جهود اللجنة العمانية للجولف في إشراك المنتخبات الوطنية في البطولات الخليجية والعربية والدولية، كذلك مع فرص التدريب التي أصبحت متاحة الآن مع فرص ممارسة لعبة الجولف، وهذه جميعها عوامل تعزز من عملية جذب اللاعبين نحو هذه الرياضة. وأكد حارب الكيتاني أنه لابد من التوجه للمدارس لجذب البراعم المحبة للعبة وأيضا أن توجه القنوات الإعلامية العديد من البرامج الخاصة برياضة الجولف وهذا سوف يساهم في نشر اللعبة في السلطنة وعلينا أن نؤمن بأن لعبة الجولف هي لعبة المستقبل وهناك العديد من دول العالم تولي اهتماما كبيرا جدا بهذه اللعبة.

فرصة للاعبي المنتخبات

قال المهندس منذر بن سالم البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف: بلا شك إن بطولة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للجولف في نسختها الــ42 والتي أقيمت على ملعب نادي غلا للجولف تمثل الكثير لنا وأيضا لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة من حيث إنها من البطولات المهمة في السلطنة، وأقدم الشكر للمسؤولين في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على استمرارهم في إقامة ودعم هذه البطولة والتي تقدم خدمة كبيرة للاعبي المنتخبات الوطنية في تواصلهم في الاحتكاك وزيادة خبرتهم في رياضة الجولف. وأضاف البرواني: كما أن هذه البطولة تساهم في الارتقاء بلاعبي المراحل السنية والناشئين والشباب وذلك بحكم أن السلطنة أثبتت أحقيتها الكبيرة وتتويجها المستحق خليجيا في قطاع المراحل السنية وبالأخص في فئة الناشئين وذلك بعد تتويج المنتخب الوطني بلقب الناشئين وهو ما يبشر بجيل جيد في السنوات المقبلة وبالطبع سيكونون هم اللبنة الأساسية للمنتخب الوطني الأول الذي تنتظره مشاركات خليجية وآسيوية مقبلة، كما أن اللجنة العمانية للجولف تعمل بوتيرة متسارعة من أجل تطوير المنتخبات الوطنية في السلطنة وأن تكون مواكبة للمنتخبات العالمية في هذه الرياضة. وعن إمكانية زيادة عدد المسابقات المحلية أو إيجاد دوري لرياضة الجولف في السلطنة من أجل اكتشاف مواهب جديدة وضمها للمنتخبات الوطنية قال رئيس اللجنة العمانية للجولف: ننظم بطولتين في السنة وهما: بطولة عمان المفتوحة وتشارك فيها نجوم من دول المجلس وبطولة عمان للهواة باﻹضافة إلى بطولات شهرية تقيمها اﻷندية في مسقط هيلز وشركة تنمية نفط عمان التي بدورها لا يخلو شهر دون أن تنظم بطولة للعمانيين والوافدين، وهذه البطولات تعتبر صقلا للاعب وفرصة لبروز لاعبين جيدين وتحقيق نتائج لافتة ونحن بدورنا في اللجنة العمانية للجولف نتابع مثل هذه البطولات بحثا عن مواهب جديدة نضمها إلى المنتخبات الوطنية.

بطولة مهمة

أبدى كابتن ونجم منتخبنا الوطني عزان بن محمد الرمحي سعادته بالفوز بلقب بطولة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للجولف في نسختها الــ42 والتي أقيمت على ملعب نادي غلا للجولف حيث أشار الى صعوبة المنافسات بحكم مشاركة العديد من اللاعبين من مختلف الجنسيات والذين يملكون خبرة جيدة في لعبة الجولف، وأضاف: بلا شك أن الفوز بلقب إحدى البطولات المهمة في السلطنة كما أنها تحظى بمشاركة وأيضا بمتابعة كبيرة من قبل العديد من المهتمين برياضة الجولف. وأشاد الرمحي بالمستوى الفني الجيد الذي قدمه المشاركون في البطولة معتبرا ذلك أنه سوف يساهم في الارتقاء باللعبة في السلطنة.

من جانبه قال لاعب منتخبنا الوطني للشباب رشاد الحارثي والذي توج بلقب فئة الشباب: لا يخفى على الجميع بأن المنافسة كانت كبيرة بين المشاركين والحمد لله استطعت الفوز بلقب فئة الشباب وهذا سوف يزيد من خبرتي في رياضة الجولف كما أن الاحتكاك الجيد مع المشاركين في البطولة بلا شك سوف يرفع المستوى الفني الذي أعمل على الارتقاء به وخاصة أنني مقبل على المشاركة في البطولة الخليجية للشباب خلال شهر أبريل المقبل بالمملكة العربية السعودية. بينما قال لاعب منتخب الشباب فهد الكيتاني صاحب المركز الثاني في البطولة إنه سعيد بالحصول على المركز الثاني وإنه سيعمل على تقديم أفضل مستوى في الاستحقاقات التي تنتظره مع المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الكيتاني بالمستوى الفني الذي حظيت به بطولة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال للجولف في نسختها الــ42 والتي أقيمت على ملعب نادي غلا للجولف معتبرا ذلك سيعود بالفائدة الكبيرة على لاعبي المنتخبات الوطنية الذين شاركوا كما أنه سيساهم بالارتقاء برياضة الجولف مستقبلا بالسلطنة.