العرب والعالم

ممثلة أممية تبحث الوضع «المقلق» في مخيم عين الحلوة

03 مارس 2017
03 مارس 2017

بيروت- عمان -حسين عبدالله:-

التقت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، سيجريد كاج، مع وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أمس حيث ناقشا الوضع «المقلق» في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

وقالت كاج إنه تمت مناقشة «الوضع المقلق في مخيم عين الحلوة وأهمية متابعة تقديم الخدمات من قبل منظمة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، واتفقنا أن نبقى على اتصال وثيق لمتابعة التطورات والتحديات التي تؤثر على لبنان، إلا أن الأهم للبنان هو انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري». وتطرق اللقاء إلى مناقشة التقرير المرتقب لمجلس الأمن الدولي حول القرار 1701، الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان.

ذكرت مصادر أمنية ان وحدات الجيش اللبناني على الحدود الجنوبية وضعت في حال تأهب، تحسباً لأي تطور أمني إسرائيلي، وهي أجرت للمرة الثانية تدريبات مشتركة لرفع مستوى الخبرة وتبادل المهارات القتالية مع قوات الطوارئ العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل».

وقالت إنه بعد التدريبات المشتركة بين الجانبين في الناقورة، شهد القطاع الشرقي في مرجعيون تدريبات مماثلة، استمرت 5 أيام، شارك فيها 26 ضابطاً وجنديا لبنانياً، وتهدف لتحسين مستوى التفاهم ومكافحة الشغب، وإلقاء القبض على مثيريه والتعامل مع حالات وقوع إصابات، مشيراً إلى أن القرار 1701 يفرض تبادل الخبرات والمهارات بين الجانبين.