944199
944199
الرياضية

رغم التعادل السلبي .. الشباب يحافظ على الصدارة والرستاق في دوامة الخطر

03 مارس 2017
03 مارس 2017

متابعة - بشير الريامي -

تقاسم الرستاق وضيفه الشباب نقاط المباراة التي جمعتهما امس الأول بعد أن انتهت بتعادل سلبي بينهما وذلك في آخر مباريات الأسبوع السابع عشر بدوري عمانتل للمحترفين على ملعب استاد السيب الرياضي ليصل الرستاق الى النقطة ١٦ ويرتفع رصيد الشباب الى ٣٦ نقطة مستمرا في الصدارة. أدار اللقاء هيثم العامري وعاونه على الخطوط راشد الغيثي مساعدا أول وإبراهيم الشرقي مساعدا ثانيا وماجد الرقادي حكما رابعا.

تغييرات المدربين

مدربا الفريقين بدآ في قراءة المباراة من خلال التغييرات في صفوف الفريقين وخروج يونس المشيفري وجميل اليحمدي من الشباب ودخول لوكاس وعصام الصبحي كما اجرى مدرب الشباب تغييره الثالث والأخير بدخول منذر الصبحي بديلا للاعب عمر المالكي فيما اشرك مدرب الرستاق سيف المعمري بديلا لسهيل الشقصي ومحمد محمود بديلا لعصام البارحي.

البطاقات الصفراء

حصل لاعب الرستاق فهد الهاشمي على بطاقة صفراء نتيجة الخشونة في الدقيقة ٤٤ من زمن المباراة، فيما حصل لاعب الشباب عمرو جنيات على بطاقة صفراء أيضا في الدقيقة ٥٤ للسبب ذاته.

عيد ميلاد الهطالي

احتفل الجهاز الفني والإداري بنادي الرستاق بعيد ميلاد حارسه الذي لعب أول مباراة له بالفريق قبل انطلاق المباراة، وقد تألق الهطالي في هذه المباراة بالرغم من أنها المباراة الأولى التي يلعب فيها مع فريقه ويرجع ذلك بسبب ظروف عمله في محافظة ظفار وعدم تمكنه من الانتظام مع الفريق. يذكر أن الهطالي لعب بديلا لزميله الحارس احمد الرشيدي الذي تحصل على ثلاث بطاقات صفراء في الفترة الماضي ومن المتوقع ان يعود الرشيدي لحراسة عرين الرستاق بعد الراحة الإجبارية أمام الشباب.

 

سالم سلطان: المباراة كانت صعبة

أبدى سالم سلطان مدرب الشباب ارتياحه للنتيجة التي آلت إليها المباراة وقال: ان المباراة كانت صعبة وكنا متوقعين انتفاضة فريق الرستاق واللعب بهذا المستوى بسبب وضعه السيئ في الدوري وانه لابد ان يلعب من اجل ان يكسب نقاط المباراة. وأضاف ان مستوى المباراة كان جيدا وكلا الفريقين قدما أداء جيدا ولم تكن هناك فرص حقيقية أمام المرميين وأشار الى ان فريقه لعب ناقصا بعض العناصر كما ان إصابة جميل اليحمدي أثرت على الأداء قليلا. وقال مازلنا في الصدارة وأتمنى للرستاق التوفيق فهو فريق جيد ويستحق ان يكون في دوري المحترفين. وعن تدني مستوى فريقه في المباراة قال: من الصعب ان يلعب الفريق بنفس الرتم وبنفس الأداء الرائع الذي يظهر عليه في كل مباراة وكل مباراة لها ظروفها وفي الحقيقة لم نكن سيئين واللاعبون وصلوا لمرمى الرستاق وكنا نتمنى الفوز وأنا راض كل الرضا عن أداء اللاعبين. واختتم: سنلعب أمام جعلان في الجولة القادمة وسأعد الفريق بشكل افضل لنقتنص نقاط المباراة الثلاث.

 

مصطفى سويب: لعبنا بتركيز جيد

قال مصطفى سويب مدرب الرستاق: دخلنا المباراة وكنا نعلم أننا سنلعب أمام متصدر الدوري ونعلم أنها مباراة صعبة لذلك عملنا على الوقوف أمام نقاط قوة الخصم وصححنا نقاط الضعف لدينا وأضاف: كان تركيز اللاعبين عاليا وطبقوا كل التعليمات بالحرف وأشار الى ان اللاعبين قدموا أداء جيدا وكنا الأفضل في بعض فترات المباراة ولكن الحظ لم يساعدنا في التسجيل. وقال: ان خط الدفاع كان جيدا ومن خلفهم عبدالعزيز الهطالي حارس المرمى الذي يلعب أول مباراة له معنا في الدوري وغيابه كان بسبب ظروف عمله وأنا أحييه فهو حارس جيد وله مستقبل واعد. وأضاف: أنا سعيد بأداء اللاعبين وهذه المباراة الأولى التي لم يدخل مرمانا فيها أي هدف واللاعبون كانت لديهم الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية وأنا راض عن الأداء والنتيجة التي انتهت عليها المباراة. وأشار الى ان نتيجة هذه المباراة ستعطي اللاعبين الدافع لتقديم مستويات افضل في المباريات القادمة. وأشاد سويب مدرب الرستاق باختيار مهاجم الرستاق عصام البارحي في قائمة المنتخب الوطني الأول وقال: ان عصام أول لاعب من نادي الرستاق يتم اختياره للمنتخب وهذا يعطي اللاعبين إشارة الى أن أبواب المنتخب مفتوحة للجميع.