944185
944185
الرياضية

تعادل إيجابي ونقطة لا تغني للخابورة ومسقط بدوري المحترفين

03 مارس 2017
03 مارس 2017

صحار - عبدالله المانعي -

نقطة وحيدة خرج بها الخابورة ومسقط بعد تعادلهما الإيجابي بهدف للكل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ17 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم ضمن مرحلة الإياب، وبذلك ارتفع رصيد مسقط إلى 18 نقطة وأضحى الخابورة عند النقطة 17 وبات الفارق بينهما نقطة واحدة. وأعطى فيدران جيرس التقدم لمسقط من كرة وصلت إليه في تمركز بالجهة اليسرى سددها بكل ثقة في شباك عبدالسلام البلوشي حارس الخابورة في الدقيقة 24 ، إيقاع الأداء للفريقين في الشوط الأول حالفه التحفظ خاصة في أول 10 دقائق بعدها انفتح الأداء على مصراعيه رغبة في إحراز هدف السبق وفي الدقيقة 11 نفذ خليل القطيطي كرة قوية من خارج خط الـ18 مرت خطرة بجوار مرمى حارس مسقط سعيد الفارسي وهي أول فرصة خطرة بهذا الشوط تلوح للخابورة. المساعي كانت في مسقط عبر التقدم من جانب فيدران ويحيى الرشيدي ومحمد الحبسي باتجاه مرمى حارس الخابورة عبدالسلام البلوشي عبر بناء صحيح للهجمات، وتمكن مسقط في أول فرصة من هز شباك عبد السلام البلوشي حارس الخابورة وسعى الخابورة عقب ذلك لتخليص الهدف لكن محاولات فيتور وسعيد عبيد عبر فرصتين في الدقيقتين 35 و41 لم تأتيا بالأخبار السارة.

وفي الشوط الثاني تقدم الخابورة للأمام في رحلة البحث عن هدف التعديل ولم يوفق محمد المطروشي في فرصة كانت خطرة على مرمى حارس مسقط. وفي الدقيقة 74 أدرك سعيد عبيد التعادل للخابورة من كرة مررها له محمد المطروشي أودعها شباك حارس مسقط، وظلت المحاولات قائمة من الفريقين باندفاع الخابورة للأمام وسط تراجع مسقط بعض الشيء الذي اعتمد على تحصين منطقة الدفاع ومحاولة استغلال الكرات المرتدة وتعادل الكفة بالنتيجة أوجد حسا زائدا لدى الفريقين لبناء فرص والتحرك في أكثر من اتجاه من أجل العبور لكن المحاولات لم يكتب لها التوفيق رغم وجود الفرص التي كانت قابلة للتشكيل والاستفادة منها.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم يعقوب عبد الباقي وساعده عبدالله الشماخي ورشاد الحكماني وعلي الحارثي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام ويحيى الشيذاني مراقبا وراشد القطيطي منسقا عاما.

بطاقة صفراء

البطاقة الصفراء لاحت في المباراة في الدقيقة 24 حيث أشهرها الحكم في وجه لاعب الخابورة سجاد اللواتي للخشونة.

أول إصابة

تعرض لاعب الخابورة سعيد عبيد للإصابة مطلع الدقيقة الثانية عولج داخل أرضية الملعب ومن ثم في الخارج بعدها عاد للتكملة مع فريقه.

جماهير الخابورة

تواجدت رابطة الخابورة بعدد قليل وآزرت الفريق عن قرب مع تناثر بعض الجماهير وقد أدت الواجب وحركت حالة الصمت في المدرجات واكتسى سياجها الأمامي بالغطاء القماشي المطرز باللونين الأصفر والأخضر، وقالت: لعبك يا الخابورة شاقني ... يا ناس دلوني عليه. وأنشدت رابطة جماهير الخابورة في الشوط الثاني أجمل عبارة عندما قالت: يا راية العز العين خفاقة .. كل الجماهير للفوز مشتاقة، هذه العبارة جاءت والجماهير تعايش مرور الوقت العصيب في الشوط الثاني وفريقها متأخر بهدف حيث تحقق التعادل للفريق عقب ذلك وهو الشيء الذي شكل لها أريحية.

أجانب

لعب في صفوف الخابورة الأجنبيان مامي بالأديب وباولوفيتور وخلت قائمة البدلاء من أي لاعب في حين لعب أساسيا في صفوف مسقط قادر فال وفيدران جيرس وفي دكة الاحتياط تواجد مجينين ضيوف .

تغييرات

ناصر الحجري مدرب الخابورة زج بسعيد الغداني مكان خليل القطيطي ونزل عمران بن سعيد مكان سعيد عبيد. بعدها تدخل محسن درويش مدرب مسقط فأشرك معتصم البلوشي مكان عبدالعزيز الحوسني وكان ذلك في الدقيقة 63 كما أشرك مجبنين ضيوف مكان فيدران جيرس وحل سعود الفارسي مكان يحيى الرشيدي.

 

محسن درويش: راض عن النتيجة والأداء ظهر مغايرا

قال محسن درويش مدرب مسقط : الحمدلله على النتيجة مباراة كانت صعبة وتوقعناها تكون هكذا وتحدثت مع اللاعبين في هذا الشأن خاصة بعد آخر انتصارين وكنا نعلم أن الفريق الخصم سيقاتل والمباريات دائما بين الفرق المتقاربة في سلم الترتيب صعبة ولها حسابات خاصة. وردا على استفسار ( عمان الرياضي ) بالمؤتمر الصحفي عن مدى رضاه عن النتيجة والأداء قال : راض عن النتيجة ولكن الأداء ظهر بشكل مغاير في هذه المباراة عن المباريات في الجولات الثلاث الفائتة فاللاعبون لم يكونوا في يومهم وعلينا أن نستفيد من الأخطاء وبعزيمة الشباب وإصرارهم فان مسقط ليس عليه خوف ومتفائلون كثيرا لتخطي هذه المرحلة من خلال العمل الدؤوب.

ناصر الحجري : عانينا من غياب بعض العناصر وفرصنا ضاعت

قال مدرب الخابورة ناصر الحجري : هذه أول مباراة أقود فيها الفريق استلمت الفريق في ظروف صعبة لم تكن مناسبة لكن قبلت التحدي لمعرفتي بأداء لاعبي الخابورة وولائهم لفريقهم وفي 3 أيام صعب التغيير، اشتغلت على الجانب النفسي حاولنا تجميع 21 لاعبا في التدريبات ووجود لاعبي الخبرة ساعدني كثيرا بالإضافة إلى من معي في الجهاز الفني والنتيجة جيدة كون مسقط خارج من فوزين متتاليين ومعي عناصر مؤثرة غابت تمثلت في سمير البريكي وعبدالله العجمي ونوح وائل ونعيم البريكي وإزاء هذه الظروف استعنت بلاعبين من الفريق الرديف وكنا الأفضل في المباراة وفرصنا ضاعت. وحول مدى رضاه عن النتيجة في استفسار (عمان الرياضي ) قال الحجري: على ضوء المعطيات أرى النتيجة مناسبة وكنا نطمح للفوز لكن التعادل إيجابي وأتمنى أن يكون القادم أفضل للخابورة معنا أسبوعان فترة توقف الدوري سنعمل على معالجة الأمور وتهيئة الفريق للمباريات المقبلة.