الرياضية

التعادل الإيجابي يفرض نفسه على لقاء الخابورة ومسقط

02 مارس 2017
02 مارس 2017

صحار- عبدالله المانعي :-

فرض التعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين نفسه على الخابورة ومسقط في مباراتهما بالجولة الـ17 من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم ضمن مرحلة الإياب التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

بذلك أضاف كل فريق لرصيده نقطة حيث أضحى مسقط عند النقطة 18 وأصبح الخابورة عند النقطة 17 أي أن الفارق بينهما نقطة وحيدة.

رسم فيدران جيرس مشهد الهدف الأول لمسقط من كرة وصلت اليه في الجهة اليسرى سددها من بين مدافع الخابورة حتى استقرت قي شباك عبدالسلام البلوشي حارس الخابورة في الدقيقة 24

وفي الدقيقة 74 أدرك سعيد عبيد التعادل للخابوريين من كرة مررها له محمد المطروشي أودعها في شباك حارس مسقط .

شاهدنا تبادل هجمات من الفريقين مشت فيها الفرص خلال أول 10 دقائق على استحياء وفي الدقيقة 11 سدد خليل القطيطي كرة قوية من خارج خط الـ18 مرت بخطورة بجوار مرمى حارس مسقط سعيد الفارسي وهي أول فرصة خطرة بهذا الشوط تلوح للخابورة. المساعي كانت في مسقط عبر التقدم من جانب فيدران ويحي الرشيدي ومحمد الحبسي باتجاه مرمى حارس الخابورة عبدالسلام البلوشي عبر بناء صحيح للهجمات لكن الخطورة تنعدم في الأمتار الأخيرة.

حالة انفتاح حدثت بشكل أكثر وضوحا بعد انقضاء أول 20 دقيقة

شوط البحث

نزل الخابورة في الشوط الثاني للبحث عن هدف التعديل وشكلت فرصة محمد المطروشي في الدقيقة 51 خطورة بالغة لكنه لم يوفق فيها .

السيطرة لاحت للخابوريين قابلها اعتماد مسقط على الكرات المرتدة مع تعزيز منطقة خط الدفاع .

وفي الدقيقة راحت على المعتصم المخيني فرصة إضافة الهدف الثاني لمسقط بعد تمركزه في أحرام حارس الخابورة لكن تسديدته انحرفت للخارج في الدقيقة 71 وقد تمكن الخابورة من إدراك التعادل من كرة لاحت لسعيد عبيد ترجمها بالشكل الصحيح في مرمى حارس مسقط .

تعادل الكفة أوجد حسا زائدا لدى الفريقين لبناء فرص والتحرك في أكثر من اتجاه من أجل العبور لكن المحاولات لم يكتب لها التوفيق.