الرياضية

رئيس الاتحاد الدولي للهوكي يبحث مع الزبير إقامة مركز إقليمي

02 مارس 2017
02 مارس 2017

عرض رئيس الاتحاد الدولي للهوكي على الاتحاد العماني للهوكي إمكانية استضافة مباراتي منتخب باكستان في تصفيات كأس العالم 2019 جاء ذلك في الاجتماع المشترك بين الدكتور/‏‏ نارندر بترا رئيس الاتحاد الدولي للهوكي الذي يقوم حاليا بزيارة خاصة إلى السلطنة حيث تم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك والاستفادة من خبرات الاتحاد الدولي لدعم اللعبة ونشرها في السلطنة

كمابحث الدكتور/‏‏ نارندر بترا رئيس الاتحاد الدولي للهوكي مع الشيخ/‏‏ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الاهتمام المشترك وبحث سبل التعاون من أجل مزيد من الدعم للعبة الهوكي والبرامج والأنشطة التي تساهم في تعزيز انتشارها.

. وأعرب الشيخ خالد الزبير عن شكره الجزيل للدكتور نارندر بترا مثمناً الجهود الطيبة والمبادرات البناءة التي يقوم بها الاتحاد الدولي للهوكي لنشر وتطوير رياضة الهوكي على المستوى الدولي وسعيهم لتعزيز التعاون والتنسيق مع الاتحاد العماني للهوكي من أجل تطوير هذه الرياضة في السلطنة. وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مجموعة من الموضوعات وقد أشار القبطان/‏‏ طالب الوهيبي إلى أهمية تأهيل الكوادر العمانية في مجالي التدريب والتحكيم وتبادل الخبرات مع الاتحاد الدولي للهوكي وضرورة الاستعانة بالمدربين الدوليين لعمل الدورات التدريبية للإداريين والفنيين واللاعبين، حيث ذكر رئيس الاتحاد الدولي للهوكي إمكانية الاستفادة من الخبرات الهندية والباكستانية المتقدمة في هذا المجال وتعزيز التعاون معهم.

وفي نهاية اللقاء أعرب الدكتور/‏‏ نارندر بترا عن سعادته لزيارة السلطنة وقدم شكره وتقديره للشيخ/‏‏ خالد الزبير مشيدًا بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد العماني للهوكي لتطوير وتحسين مستوى اللعبة في السلطنة.مؤكدا بأن الاتحاد الدولي يبحث حاليا إمكانية إقامة مركز إقليمي للشرق الأوسط في السلطنة بهدف نشر اللعبة في دول المنطقة.

يُذكر أن الدكتور/‏‏ نارندر بترا رئيس الاتحاد الدولي للهوكي يقوم بزيارة السلطنة حاليًا للمرة الأولى بعد انتخابه رئيسًا للاتحاد الدولي للهوكي.