المنوعات

الرستاق المسرحية تعرض كوميديا الأيام السبعة.. اليوم

02 مارس 2017
02 مارس 2017

ضمن فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب -

تقدم فرقة الرستاق المسرحية اليوم عرض مسرحي بعنوان «كوميديا الأيام السبعة» وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الحالية، المسرحية من تأليف الكاتب علي عبدالنبي الزيدي، وإخراج الفنان خالد الضوياني، كما يجسد المسرحية على الخشبة كل من: علي المعمري وزاهر السلامي وحاتم الحراصي، ويشارك في الديكور والإضاءة جمال الضوياني، والاكسسوارات خليل المعمري، والأزياء خميس مسلط، والمؤثرات الصوتية عصام الهاشمي، والمكياج يوسف الصالحي، ويتولى إدارة المسرحية حسن الغافري، والإشراف العام للفنان محمد المعمري.

وحول ما تدور فيه أحداث هذه المسرحية قال الفنان خالد الضوياني مخرج العرض المسرحي: مسرحية كوميديا الأيام السبعة تحكي إصلاح أمرك وصلاحه فهو لا يأتي على شكل قوالب محددة ومفصلة على مقاسات ليست بمقاساتنا وأساليبنا التي لا تمت لنا بصفة، فالصلاح والإصلاح يأتي من دواخلنا من أعماقنا. كما أضاف: «أيام سبعة تعيشها أسرة بسيطة تحت إمرة رجل يتدخل في شؤونها وخصوصياتها لما يظن أنه صواب، وهذه الأيام السبعة عجاف تمر عليهم فكيف يصبرون!! وكيف يتأقلمون؟ وكيف يعيشون؟ وكيف يستمرون؟ وكيف الخلاصة؟ وكيف النتائج؟! وما هي العبرة؟! فهي الأخرى سبعة أسئلة تجيب عليها الأيام السبعة لأبطالنا في عرضنا كوميديا الأيام السبعة» فهذه دعوة مفتوحة للجميع لحضور العرض والاستمتاع.

جدير ذكره أن فرقة الرستاق قد شاركت بهذا العرض في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الأولى العام الماضي 2016م، وذلك بمشاركة فرق مسرحية عربية وعالمية قدمت عروض عديدة، وقد أشاد جميع النقاد والحضور بجودة عرض مسرحية كوميديا الأيام السبعة من مختلف النواحي الفنية، كما حصل الفنان علي المعمري في المهرجان على شهادة لجنة التحكيم في مجال التمثيل.