مناقشة بحوث حقائق للحياة في صحية ظفار

صلالة – عامر الرواس –

استعرضت بقاعة الندوات والمؤتمرات بالمديرية العامة لصحية ظفار أمس البحوث العلمية المشاركة في مسابقة حقائق للحياة، وذلك في جلسة مقابلات شفهية لتقييمها، تمهيدًا لتصعيد البحوث الفائزة للمنافسة على مستوى السلطنة.
وتأتي جلسة الاستماع البحوث المشاركة في ومسابقة حقائق للحياة بالتنسيق بين المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار ممثلة بقسم الصحة المدرسية، وبين المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة متمثلة بدائرة الرعاية الطلابية.
وحضر اللقاء الطالبات صاحبات البحوث المرشحة للمنافسة على العشر المراكز الأولى والمعلمات المشرفات على المسابقة، وقدمت الطالبات عروضًا تقديمية لاستعراض الموضوعات المحددة تقديمها للمسابقة، حيث تحلت المتسابقات بالثقة ودقة المعلومات والقدرة على استخدام تقنيات المعلومات الحديثة.
وتستمر مناقشة البحوث المترشحة لمسابقة حقائق الحياة يومان، حيث بلغت البحوث المسلمة للجنة حوالي 164 بحثًا من مختلف مدارس محافظة ظفار، وتمت تصفيتها إلى 20 بحثًا.
اشترك في لجنة التقييم كل من الدكتور أبو بكر أحمد عثمان طبيب الصحة المدرسية بصحية ظفار   والدكتور محمد اليماني والدكتورة لمياء النحلاوي والدكتورة زينب بنت محمد النهدية أخصائية توعية صحية بتعليمية ظفار وعايدة فرج الشرقاوي من قسم الصحة المدرسية.
وجرى في نهاية اللقاء الإجابة على تساؤلات القائمين على المسابقة، كما عبرت المتسابقات عن سعادتهن بالمشاركة في المسابقة وعن عظم الاستفادة من هذه التجربة سواء حول كيفية إعداد البحث العلمي وأدواته ومراحله المختلفة، أو ما اكتسبنه من ثقة بالذات ومهارات في الإعداد والإلقاء والقدرة على النقاش، مبديات استعدادهن دعوة لزميلاتهن للمشاركة في الأعوام المقبلة.
تجدر الإشارة إلى أن مسابقة حقائق للحياة تهدف إلى دفع الطالب على الاطلاع والبحث في المراجع الصحية المختلفة.