عمان اليوم

محاضرة حول الحد من مخاطر الكوارث بالمضيبي

02 مارس 2017
02 مارس 2017

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

أقامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ممثلة في مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي أمس محاضرة عن مخاطر الكوارث بالمركز الثقافي بسناو بالتعاون مع مركز الدفاع المدني والإسعاف بولاية المضيبي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي جاء شعاره هذا العام يدا بيد للحد من مخاطر الكوارث، وحضره مشرفو ومشرفات الأمن بمدارس الولاية.

وقال حمد بن سالم البراشدي من مكتب الإشراف التربوي بالمضيبي: إن المحاضرة تأتي ضمن الجهود الفاعلة بين مركز الدفاع المدني والإسعاف بولاية المضيبي لغرس مبدأ الأمن والسلامة في المنشآت التعليمية بالولاية. وأضاف: تناولت المحاضرة التعريف بالدفاع المدني ومهامه المختلفة وأسباب التأخير في تقديم خدمات الدفاع المدني أثناء الحوادث والتواصل الفعال مع الدفاع المدني أثناء الحوادث والتجمهر وتأثيره السلبي على أعمال الإطفاء والإنقاذ والحوادث في البيت والمدرسة.

كما تناولت الغاز البترولي المسال خواصه وتأثيره ومخاطره والتعامل مع تسريبات الغاز وأنواع الحرائق ومخاطرها المحتملة والتعريف بطفايات الحريق أنواعها وكيفية التعامل معها في إطفاء الحرائق البسيطة بالإضافة إلى عرض أفلام قصيرة تتعلق بمحاور الورشة.

تحدث في المحاضرة النقيب عامر سالم قطن ضابط مركز الدفاع المدني والوكيل أول غالب بن سليمان الصوافي المدرب الميداني بالمركز والوكيل أول يعقوب الحبسي تقني طب طوارئ بوحدة الإسعاف بسناو.