943522
943522
الاقتصادية

محاضرات توعوية شاملة تستهدف الطلبة بكل مستوياتهم ومختلف شرائح المجتمع

02 مارس 2017
02 مارس 2017

احتفاءً بأسبوع المستهلك الخليجي -

حث المحلات التجارية بالمحافظة على التخفيضات وتخصيص ركن خاص بالتنزيلات -

صحار- خميس بن علي الخوالدي -

انطلقت امس من أمام مكتب محافظ شمال الباطنة أولى فعاليات احتفالات المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة احتفاء بأسبوع المستهلك الخليجي للعام الجاري تحت شعار”نحو تسوق إلكتروني آمن” وكانت أول فعالية هي طواف الدراجات الهوائية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة.

بدأ انطلاق الطواف في ساعة مبكرة من صباح امس من أمام مكتب سعادة الشيخ المحافظ ومن ثم الانعطاف الى الطريف والتوقف في “كارفور” مرورا بقرية صلان ومن ثم سوق الأسماك بصحار مرورا بالطريق البحري لولاية صحار وانتهاء بقلعة صحار.

تنتهي فعاليات أسبوع المستهلك الخليجي الثلاثاء القادم وتتضمن محاضرات توعوية شاملة تستهدف مختلف شرائح المجتمع وتم التركيز هذا العام على توعية طلبة المدارس والكليات والجامعات.

تهدف فعاليات الأسبوع الى نشر الوعي فيما يتعلق بالتسوق الآمن عبر شبكة الأنترنت إضافة الى إيجابيات التسوق الإلكتروني الآمن وتوفير الوقت والجهد وإيجاد مستهلك واع في المجتمع ونشر الوعي بالاستهلاك الأمثل والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لإلقاء المحاضرات والندوات المتعلقة بحماية المستهلك.

كما سيتم توزيع حزمة من المطويات والنشرات التوعية في شأن حماية المستهلك لنشر التوعية في جانب حماية المستهلك بشكل عام من خلال المعارض والمحاضرات المصاحبة.

كما ستقوم الهيئة العام لحماية المستهلك بشمال الباطنة ضمن برنامج الأسبوع الخليجي بإشعار جميع المحلات التجارية في محافظة شمال الباطنة وحثها على التخفيضات وتخصيص ركن خاص بالتنزيلات أو أي فعاليات مصاحبة تتزامن مع هذه المناسبة. تأتي إقامة مثل الفعاليات إيمانا من الهيئة العامة لحماية المستهلك بما تقدمه أجهزة ومؤسسات وهيئات حماية المستهلك بدول مجلس التعاون الخليجي من دور بارز في كل ما من شأنه حماية المستهلك والحفاظ على سلامته وصحته على كافة الصعد واستكمالا وامتدادا لما تقوم به الهيئة العامة لحماية المستهلك من جهد للاحتفال بهذه المناسبة على مستوى السلطنة وتماشيا مع ما يحمله شعار هذه المناسبة للعام نحو تسوق إلكتروني آمن للمستهلك وانسجاما مع هذا الشعار أعدت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة برنامجا يهدف الى التعريف بالأسبوع ولفت اهتمام المستهلكين بأهمية التسوق الإلكتروني الآمن وبما يتواكب ويتماشى مع شعار الأسبوع.