الأولى

«استثمر في عمان» تستهدف الصين ودولا أوروبية وخليجية هذا العام

01 مارس 2017
01 مارس 2017

التركيز على القطاعات الرئيسية للخطة الخمسية التاسعة -

50 دولة تضخ استثمارات مباشرة بـ 7.5 مليار ريال والتبادل التجاري 24.8 مليار ريال -

كتبت - أمل رجب: أعلنت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء» أن خطة عملها للعام الجاري تتضمن حملة «استثمر في عُمان» التي تستهدف هذا العام كلا من جمهورية الصين وعددٍ من دول أوروبا والأسواق الخليجية، بالإضافة إلى المشاركة في عددٍ من المعارض الدولية، وتنظيم مجموعةٍ من اللقاءات الثنائية المباشرة مع المشترين الدوليين، علاوةً على البرامج والأنشطة الأخرى التي تدعم رسالة الهيئة ورؤيتها في مجالي ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.

جاء ذلك على هامش تدشين إثراء أمس فيلما ترويجيا حول فرص الاستثمار في السلطنة والكتيب الترويجي «وحدها السلطنة»، كما تم إقامة معرض مصغر لأهم مبادرات وأنشطة إثراء خلال العام الجاري.

ويركز الكتيب على عرض فرص الاستثمار المتاحة في القطاعات المختلفة الرئيسية للخطة الخمسية التاسعة، وهي الصناعات التحويلية والسياحة والخدمات اللوجستية والزراعة والثروة السمكية والتعدين. وكشفت الإحصائيات المنشورة في الكتيب أن 50 دولة قامت بضخ استثمارات أجنبية مباشرة في السلطنة قيمتها 7.5 مليار ريال أي حوالي 19.78 مليار دولار في عام 2014، وجاءت 81% من هذه الاستثمارات من 9 دول. كما أشارت إثراء إلى أن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحقق نموا سريعا في السلطنة بدعم حكومي كبير، حيث بلغ حجم القروض التي حصل عليها 500 مشروع صغير ومتوسط من صندوق الرفد نحو 36 مليون دولار، كما بلغ إجمالي التبادل التجاري بين السلطنة ودول العالم 24.8 مليار ريال بنهاية 2015.