18
18
عمان اليوم

بحث الاهتمام المشترك مع رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية الهند

01 مارس 2017
01 مارس 2017

زار متحف قوات السلطان المسلحة -

استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح أمس الفريق أول سونيل لانبا رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية الهند الصديقة الذي يزور السلطنة حالياً، تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ، واستعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين ، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية وسعادة السفير ايندرا ماني سفير جمهورية الهند المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف .

واستقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح أمس الفريق أول بحري سونيل لانبا رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية الهند الصديقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا .

ولدى وصول الضيف الهندي مقر البحرية السلطانية العمانية بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية سلام الشرف ، حيث قام رئيس هيئة الأركان البحرية البريطانية باستعراض حرس الشرف .

ورحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية بالضيف الهندي والوفد المرافق له متمنيا لهم زيارة طيبة للسلطنة ، كما  تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون القائم بين البحرية السلطانية العمانية والبحرية الهندية إلى جانب تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالبحرية السلطانية العمانية ، والملحق العسكري بسفارة السلطنة بجمهورية الهند، والملحق العسكر ي بسفارة جمهورية الهند بمسقط .

وقام صباح أمس الفريق أول بحري سونيل لانبا رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية الهند الصديقة والوفد المرافــــق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة ،وكان في استقباله العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة الذي اصطحب الوفد الزائر في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة ، اطلع خلالها الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة بقلعة بيت الفلج ، كما استمع إلى شرح وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه .

وفي ختام الزيارة سجل الفريق أول بحري رئيس هيئة الأركان البحرية بجمهورية الهند الصديقة كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق ، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري ، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء .