942996
942996
الاقتصادية

وفد الغرفة يشارك في افتتاح معرض «الأبواب والأقفال والسلامة الوقائية» بإسطنبول

01 مارس 2017
01 مارس 2017

في ختام زيارته لتركيا -

اسطنبول : حمد الهاشمي -

شارك وفد غرفة تجارة وصناعة عمان أمس في افتتاح النسخة الثالثة من معرض «الأبواب والأقفال والسلامة الوقائية» الذي يقام كل عامين بجمهورية تركيا بإسطنبول، والمستمر إلى 4 مارس الجاري.

وقد افتتح المعرض برعاية «أفق آلتن توب» نائب رئيس هيئة تنظيم المعارض بتركيا، بمشاركة «رولند بيلي نورث» رئيس الشركة المنظمة للمعرض، وخالد بن سلطان الشافعي رئيس الوفد العماني ورئيس نادي رواد الأعمال بمحافظة شمال الباطنة. بحضور أصحاب وصاحبات الأعمال والتجار من تركيا ومختلف دول العالم، و13 من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من السلطنة.

ويستقطب المعرض أصحاب وصاحبات الأعمال والتجار والصناعيين من مختلف دول العالم، ويشارك فيه حوالي 130 شركة عارضة متخصصة في مجالات منها منتجات الألمنيوم والأبواب والأقفال والمظلات، ومواد البناء وأيضا أنظمة التحكم عن بعد للستائر والأبواب والنوافذ، وأنظمة الإنذار ضد السرقة والحريق، وذلك بهدف الاستفادة من التجربة التركية في مثل هذه المجالات.

وصرح خالد الشافعي رئيس الوفد قائلا: اختتم رجال الأعمال العماني زيارتهم إلى الجمهورية التركية، حيث قمنا بالمشاركة في افتتاح المعرض وقام الوفد بالتجول في إنحائه بصحبة المنظمين من وزارة السياحة التركية وأيضا أعضاء من الخارجية التركية، حيث تم التعرف على الشركات المشاركة بالمعرض وأحدث المنتجات المعروضة، ومن خلال ذلك تم التنسيق مع ثلاث شركات متخصصة في صناعة المضلات بكافة أنواعها حيث تبحث عن وكلاء لهم في السلطنة، وهم على أتم الاستعداد في عقد شراكات مع رجال الأعمال بالسلطنة، وأيضا تم الاجتماع مع بعض الشركات الأخرى لتكوين بعض العلاقات التجارية وتم التنسيق أيضا حول هذا الموضوع من جهة رجال الأعمال من الوفد العماني وبهذه المناسبة قبل الختام نود بالشكر الجزيل إلى غرفة تجارة وصناعة عمان على هذا الدعم لرفع وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالسلطنة من خلال تسيير وفود لزيارة مثل هذه المعارض والفعاليات.

وأكد أعضاء الوفد أن المشاركة في هذا المعرض مهمة لاكتساب علاقات جديدة وللتعرف على المنتجات الحديثة في هذا المجال والاستفادة من الفرص المتاحة كعقد شراكات أو جلب آليات أو مواد أو غيرها من الخدمات المتعلقة بهذا المجال لا سيما أن السوق التركي يمتاز بمستوى عال من الجودة، بالإضافة إلى الأسعار المناسبة بالمقارنة مع المنتج والخدمة.

وأوضح حمدان بن سعيد الغيثي أمين صندوق نادي رواد الأعمال بمحافظة شمال الباطنة وصاحب مؤسسة حمدان بن سعيد بن حمد الغيثي للتجارة قائلا: ساهمت غرفة تجارة وصناعة عمان في تسهيل كل الإجراءات في إرسال وفد من رجال الأعمال العمانيين للمشاركة في افتتاح هذا المعرض ولتمثيل السلطنة في المعارض الدولية. مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارات تساهم في التعرف على المنتجات وآخر ما وصلت إليه من تطور.

وقال خالد بن الوليد الخروصي صاحب مؤسسة مشاريع مراس: تتميز غرفة التجارة والصناعة باهتمامها بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويترجم هذا الاهتمام بدورها الفعّال في استقبال وفود أجنبية وتنظيم وتسير وفود إلى خارج السلطنة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة شهدت نجاحا بارزا وتنظيما جيدا، قام فيه أعضاء الوفد بلقاء أقرانهم الأتراك وتبادل الخبرات والأفكار في اليوم الأول، وابتدأ اليوم الثاني بزيارة معرض مختص بالنوافذ والأقفال، حيث شارك رئيس الوفد العُماني بالافتتاح الرسمي للمعرض، توفر مثل هذه الوفود فرصة جيدة لزيادة حجم الاستثمار البسيط والتبادل التجاري للأفراد بين الدولتين.

وأوضح محمد بن صقر الوهيبي صاحب مؤسسة مشاريع الوهيبي الحديثة قائلا: إن هذه فرصة كبيرة لإقامة أعمال حرة تركيا، حيث إننا التقينا في هذا المعرض بالعديد من الشركات العالمية، وقررنا دراسة هذه الأعمال عند رجوعنا إلى السلطنة، لإقامة بعض هذه المشروعات التي تلبي احتياجات المواطنين، كما أتاح هذا المعرض لديك آفاقا جديدة.

وقال محمد بن سعيد الشماخي صاحب مؤسسة مشاريع أبو قلع الوطنية: إن مثل هذه الزيارة لها أهمية كبيرة في الاطلاع على الصناعات والمنتجات في الدول الأخرى، كما تقوم على تقوية الترابط التجاري بين السلطنة وجمهورية تركيا. مشيرا إلى أن المعرض كان منظما ويحتوي على العديد من الشركات المهتمة بمجال الألمنيوم والأبواب والأقفال وأنظمتها الحديثة.

وقال سعيد بن خليفة الفاخري صاحب مؤسسة منابع الخير والكرم: لقد اطلعنا على العديد من الشركات التي جاءت من معظم دول العالم، والتي عرضت منتجات وأعمال جديدة علينا، وبلا شك فإن هذه الزيارة تأتي بالتنسيق بين السلطنة وتركيا ضمن العلاقات الاقتصادية، ولقد استفدنا كثير من هذه الزيارة والتي انتهت بعقد بعض الصفقات مع مجموعة من الشركات التركية.

من جانبه قال يوسف بن يعقوب العزري صاحب شركة مشاريع فرسان إزكي: مشاركتنا في افتتاح هذا المعرض تعتبر فرصة كبيرة لنا وللمشاركين في الوفد العماني وذلك للتعرف على مجموعة كبيرة من الشركات التركية والأجنبية المشاركة، والاطلاع على أحدث التطورات في عالم التجارة وهي فرصة لاستقطاب أفكار جديدة ومشروعات حديثة للسلطنة.

وأوضح أحمد بن يوسف الزكواني صاحب مؤسسة نفاف العالمية: لقد كان لقاؤنا مع بعض مسؤولي الشركات التركية الأثر الإيجابي، مشيرا إلى جهود غرفة تجارة وصناعة عمان في تبني وتنظيم مثل هذه الزيارات إلى خارج السلطنة.

من جانبه قال محمد العلوي صاحب مؤسسة فلمار: احتوى المعرض على مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية، وأثمرت زيارتنا له من خلال الاستفادة واكتساب الخبرات في مجال ريادة الأعمال. مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي بحكم العلاقات الوطيدة بين السلطنة وتركيا.

ويذكر أن الوفد قد قام بزيارة عدد من المصانع والشركات التركية للتعرف على آليات العمل بها والمعدات والأدوات الجديدة التي تواكب النمو الاقتصادي حول العالم.