فعالية توعوية بالسرطان بصحية الخوير الشمالية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، ممثلة في مركز الخوير الشمالية الصحي فعالية صحية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة السرطان بحضور الكادر الطبي والطبي المساعد والعاملين والمراجعين للمركز الصحي، وذلك داخل قاعة الانتظار بالمركز.
وتنوعت الفعالية في فقراتها على تقديم محاضرة توعوية حول الأورام السرطانية، وأسبابها وآلية طرق العلاج والوقاية منها للدكتور زاهد بن عبدالله المنذري استشاري أول لعلاج الأورام بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالمستشفى السلطاني، وتحدث أحد الناجين المصابين من سرطان الليمفوما عن تجربته مع المرض، وأعراضه، وعن كيفية اكتشافه له، وعن رحلته العلاجية والمدة الزمنية التي قضاها مع المرض.
وتضمن البرنامج إقامة محاضرة لبدر بن ناصر الجابري من الهيئة العامة لحماية المستهلك، تتطرق فيها للحديث حول موضوع سلامة الأغذية وعن علاقتها بمرض السرطان، بعدها قدم فريق سنبادر لأجلكم مسابقة ثقافية كجزء ترفيهي للمراجعين والحضور، مع تقديم عدد من الجوائز للفائزين في المسابقات.
وقامت الدكتورة بدرية المحروقية رئيسة مركز الخوير الشمالية الصحي بتكريم المشاركين، كما قامت رئيسة المركز مع الحضور بجولة تفقدية في أركان المعرض المصاحب للفعالية، حيث أشادت بدور القائمين عليه، وأثنت على جهودهم المخلصة التي بذلت من المشاركين فيه من كافة النواحي بشكل عام.