941610
941610
الاقتصادية

أوبـــال توقـــع على عقــود تدريب 100 مـــن الباحثيــن عن عمـــل

28 فبراير 2017
28 فبراير 2017

وقعت الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال)، باعتبارها المظلة التي تمثل الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز في السلطنة، على عقود مع اثنين من المعاهد الرائدة في مجال التدريب لتدريب وتأهيل مجموعة من العمانيين والعمانيات الباحثين عن عمل للعمل كميكانيكيين، مشغلي أجهزة ومروجين تجاريين. يستفيد من هذه المبادرة التدريبية 100 من الباحثين والباحثات عن عمل من العمانيين، الذين تم اختيارهم بالتنسيق بين أوبال ووزارة القوى العاملة وبرنامج الأهداف الوطنية، الذي تشرف عليه شركة تنمية نفط عمان. عند إكمال التدريب بنجاح، سيتم تعيين المتدربين والمتدربات في العديد من الوظائف بنظام الدوام الكامل في عدد من الشركات وفقا للترتيبات التي تم التوصل إليها بين أوبال وبين الشركات بهدف المساعدة في استيعاب الكوادر الوطنية في هذا المجال.

تم توقيع العقد الأول في المكتب الرئيسي لأوبال في الخوير في الأسبوع الماضي مع معهد محسن حيدر درويش للتدريب وهو أحد المعاهد التدريبية الراقية. سيقوم المعهد بتوفير برامج التدريب اللازمة لتأهيل 45 من الشباب العمانيين للعمل كميكانيكيين صيانة ومشغلي أجهزة. وقد وقع العقد نيابة عن أوبال مسلم المنذري، الرئيس التنفيذي لأوبال ووقعه عن معهد محسن حيدر درويش للتدريب محمد الخروصي - مدير المجموعة لتطوير الأعمال. بموجب العقد سيوفر معهد محسن حيدر درويش للتدريب الموارد والإمكانات الفنية للمتدربين وفق المعايير المتوقعة من الشركات التي سيعملون بها بعد اكتمال التدريب بنجاح.

أما العقد الثاني والذي تم توقيعه مع معهد بوليغلوت، الذي يعتبر أحد أبرز معاهد التدريب الرائدة على مستوى السلطنة فيتعلق بتدريب 55 من العمانيات الباحثات عن عمل للعمل كمروجات تجاريات. وقع العقد نيابة عن أوبال مسلم المنذري، الرئيس التنفيذي لأوبال ووقعه عن معهد بوليغلوت القاسم الحارثي، الرئيس التنفيذي.

تعليقا على التوقيع على هذه العقود الأخيرة، ذكر عبد الله السناني، المدير التنفيذي للموارد البشرية في أوبال : تواصل أوبال سعيها لتنفيذ الاستراتيجية المتعلقة بالتدريب وتطوير المهارات والقدرات بالتعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة والجهات الأخرى المعنية بالصناعة. بموجب هذه العقود التي تم توقيعها في الأسابيع الأخيرة، سيتم تدريب عدد من الباحثين والباحثات عن عمل في السلطنة للعمل بشكل رسمي في العديد من التخصصات والوظائف المتوفرة لدى عدد من الشركات العاملة في هذا المجال بعد إكمال البرنامج التدريبي والتأهيلي بنجاح. ولا يفوتنا في هذا المقام إلا أن نشكر جميع شركائنا الداعمين وخاصة شركة تنمية نفط عمان والمتمثلة في برنامج الأهداف الوطنية الذي قدم الدعم لأوبال لمساعدتها على تحقيق أهدافها في توفير فرص عمل مناسبة للكوادر الوطنية.