28022017_020250_1
28022017_020250_1
آخر الأخبار

لقاءات ثنائية بين وفد الغرفة ورجال الأعمال الأتراك بتركيا

28 فبراير 2017
28 فبراير 2017

إسطنبول في 28 فبراير /العمانية/ اجتمع رجال الأعمال العمانيون برئاسة خالد بن سلطان الشافعي رئيس نادي رواد الأعمال بشمال الباطنة في إسطنبول اليوم مع رجال الأعمال الأتراك في لقاءات ثنائية على شكل (B2B) ،بحضور 25 شركة متخصصة في عدة مجالات منها منتجات الألمنيوم والأبواب والأقفال، ومواد البناء وأيضا أنظمة التحكم عن بعد للستائر والأبواب والنوافذ، وأنظمة الإنذار ضد السرقة والحريق؛ بهدف الاستفادة من التجربة التركية في مثل هذه المجالات.

وقال خالد الشافعي رئيس الوفد : تأتي هذه الزيارة ضمن المبادرات التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة عمان لتساهم في ابتكار، وفتح مجالات جديدة لتطوير بعض من الخدمات في مختلف التخصصات التجارية .. مشيرا إلى أن الوفد يضم عددا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويعتبر تعزيزا وفرصة لرواد الأعمال للاستفادة من الخبرات المقدمة لهم في هذا الجانب ومن جانب آخر يمكن تطبيقها في سوق العمل في الوضع الحالي.

وأضاف الشافعي انه تم خلال اللقاءات الاتفاق على توقيع عدد من مذكرات التفاهم منها مذكرة في مجال أنظمة الإنذار ضد السرقة، ومذكرة في منتجات الألمنيوم، ومذكرة أخرى مع شركة تعمل على إنتاج الأبواب الأوتوماتيكية والمستخدمة في المحلات ومواقف السيارات، كما زار الوفد بعضا من المصانع للاطلاع عن قرب على الخدمات المقدمة في مثل هذه المجالات.

وأشار إلى أن الوفد سوف يشارك غدًا في افتتاح معرض "الأبواب والأقفال والسلامة الوقائية" في الجمهورية التركية، ومن خلاله سوف يتم التعرف على آخر المستجدات في هذا المجال. مؤكدا أن زيارة رجال الأعمال العمانيين لمثل هذه المعارض تساهم في إيجاد نوع من التنافس بالتطوير فيما بينهم، وإيجاد أحدث التقنيات في هذه المجالات.