962633
962633
آخر الأخبار

عمان الطبية تحتفل بتسليم المعطف الأبيض للعام الثاني عشر

28 فبراير 2017
28 فبراير 2017

صحار في 28 فبراير/ احتفلت كلية عمان الطبية بولاية صحار اليوم بتسليم المعطف الأبيض لطلبتها من البرنامج الدراسي الإكلينيكي (التدريب العملي) وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظة شمال الباطنة بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة وأولياء أمور الطلبة والطالبات.

و ألقى البروفيسور محمد بن علي الشافعي نائب عميد كلية عمان الطبية للشؤون الاكلينيكية كلمة أشار من خلالها إلى اهمية هذه المناسبة التي تعتبر احتفالية سنوية تحتفل بها الكلية.

وأضاف" تُعدّ مراسم ارتداء المعطف الأبيض من أبرز الفعاليّات التي تستضيفها الكلية كل عام ليرمز إلى البدء بالتدريب السريري اي العملي واليوم نحتفل بهذا الفوج من اطباء المستقبل الذين نتوقع تخرجهم في 2019م".

كما أوضح الشافعي انه بلغ عدد الخريجين في هذه الكلية في تخصص الطب 569 خريجاً بعضهم يخضعون للتدريب العملي في المستشفيات الموجودة بالسلطنة وبعضهم في التخصصات المختلفة في مجلس عمان للاختصاصات الطبية والبعض الاّخر قد أنهى دراسة الاختصاص واصبح له دور بارز في اختصاصه.

الجدير بالذكر ان كلية عمان الطبية تعمل تحت اشراف اكاديمي من جامعة وست فيرجينيا الامريكية وهي تقدم الدعم المستمر في البرامج المطروحة.

وفي الختام قام عميد الكلية وعدد مع أعضاء الهيئة الاكاديمية بتسليم المعطف الأبيض على الطلبة والطالبات من السنة الثانية للبرنامج الدراسي الإكلينيكي والبالغ عددهم (120) طالبا وطالبةوتسليمهم الشهادات بعدها قام الطلبة والطالبات بأداء القسم الطبي.