عمان اليوم

«الإسكان»: أكثر من 12 مليون ريال قيمة النشاط العقاري بالبريمي والظاهرة خلال يناير الماضي

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

أكدت وزارة الإسكان بأن قيمة النشاط العقاري في محافظتي البريمي والظاهرة خلال يناير الماضي بلغت حوالي (12) مليون ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (537) ألف ريال عماني إلى جانب أعمال التخطيط ومنح الأراضي وتملك الخليجيين ومعاملات السجل العقاري وغيرها من الأعمال في المحافظتين.

وقال خميس بن سيف آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر يناير الماضي بالمحافظة بلغت حوالي (5) ملايين و(439) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من (112) ألف ريال عماني من خلال (706) تصرفات قانونية شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والرهن والانتفاع وفك الرهن والقسمة بالإضافة إلى التأشيرات .

وأضاف آل عبدالسلام بأن تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (98) عقداً، كما تم تسجيل (46) عقدا في الرهن و(67) عقداً في الهبات و(11) عقداً في الإرث و(9) عقود في فك الرهن وتسجيل (7) عقود في الانتفاع و(3) عقود في التأشيرات بالإضافة إلى (11) عقداً في القسمة.

وأشار مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي بأن إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال يناير الماضي بلغت (454) سند ملكية شملت جميع ولايات محافظة البريمي منها (10) سندات ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تملك أبناء دول الخليج للعقار بالسلطنة منها (8) متملكين بولاية محضة إضافة إلى متملكين اثنين بولاية البريمي جميعهم من دولة الامارات العربية المتحدة.

واختتم خميس آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي حديثه قائلاً بأن المديرية قامت بتسجيل (4) قضايا إثبات ملك بولاية محضة خلال يناير الماضي، أما بالنسبة لعدد الطلبات المسجلة لبرنامجي القروض والمساعدات السكنية بالمحافظة فقد تم تسجيل (4) حالات قرض سكني بالإضافة إلى تسجيل (25) حالة مساعدة سكنية على مستوى المحافظة.

و أكد المهندس عبدالله بن طالب الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر يناير الماضي بلغت حوالي (6) ملايين (597) ألف ريال عماني، فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة أكثر من (425) ألف ريال عماني وذلك من خلال (3012) تصرفاً عقارياً شملت تصرفات البيع والمبادلة والإرث والهبات والرهن والانتفاع وفك الرهن والتأشيرات وتصرفات أخرى.

وأضاف بأن تصرفات عقود البيع في محافظة الظاهرة سجلت (328) عقداً، كما تم تسجيل (100) عقد في الرهن و (14) عقداً في المبادلة و(197) عقداً في الهبات و(76) عقداً في الإرث وتسجيل(179) عقداً في الانتفاع و(49) عقداً في فك الرهن و(35) عقدا في التأشيرات بالإضافة إلى (65) عقداً في القسمة.

وأشار مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة بأن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر يناير الماضي (1969) سند ملكية منها (21) سند ملكية لأبناء دول مجلس التعاون وفقاً لضوابط تملك الخليجيين بالسلطنة توزعت على (10) متملكين في ولاية ضنك و(8) متملكين بولاية ينقل إضافة إلى ( 3) متملكين بولاية عبري جميعهم من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة . واختتم المهندس عبدالله بن طالب الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة تصريحه قائلاً بأن المديرية قامت بتخطيط (20) جيباً تخطيطياً على مستوى ولايات المحافظة وفرت من خلالها (276) قطعة أرض لعدد من الاستخدامات .