عمان اليوم

«شكرا معلمي» عنوان احتفال «تعليمية» جنوب الباطنة

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

تغطية - سامي البحري وطالب البلوشي -

تحت شعار «شكرًا معلمي» احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بيوم المعلم برعاية معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وذلك بالمخيم الكشفي بولاية المصنعة. حضر الأمسية عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والقادة العسكريين والأمنيين ومدير عام تعليمية المحافظة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي، وعدد من مديري عموم الوحدات الحكومية والمساعدين بالمحافظة، والخبراء التربويين ومديري الدوائر ومديري المدارس وعدد من المعلمين والإداريين بتعليمية المحافظة والمدعوين. كذلك ورعت السيدةُ سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم الاحتفاليةَ بيوم المعلم للمعلمات في القاعة الملكية بولاية الرستاق.

تُعد الاحتفالية بادرةً تربويةً تقيمها تعليمية المحافظة احتفاء بيوم المعلم الذي يصادف الرابع والعشرين من فبراير من كل عام تقديرًا لجهود المعلمين والمعلمات المخلصة وتعزيزًا لأدوارهم الجليلة المناطة بهم في إعداد جيل واعٍ بمسؤولياته ومشارك بفعالية في بناء الوطن، كما تهدف إلى اللقاء الأخوي وتبادل التهاني بالمناسبة السعيدة وتحمل شعار (شكرًا معلمي).

هذا وقد شملت الاحتفالية عددًا من الفقرات والمناشط واللوحات ذات الصلة كالقصائد الشعرية الفصيحة والنبطية والأناشيد والمقطوعات الموسيقية التي قدمها معلمو التربية الموسيقية بتعليمية المحافظة، إضافة لمشاركة الفرقة الموسيقية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات. وتسلم معالي الشيخ راعي المناسبة هدية تذكارية. من جانب آخر تعددت الفقرات والفعاليات بالقاعة الملكية بالرستاق احتفاء بالمناسبة ذاتها وذلك تحت رعاية السيدة سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية مستشارة وزيرة التربية والتعليم؛ حيث تم تقديم مجموعة من القصائد الشعرية والأناشيد والفنون الشعبية إضافة لمعزوفات موسيقية وغيرها. وفي الختام تسلمت السيدة سناء البوسعيدية راعية المناسبة هدية تذكارية. من جانبه أكد مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي على أهمية الاحتفالية واللقاء الأخوي الذي أقامته تعليمية المحافظة وتهنئة المعلمين والمعلمات بيومهم السنوي كما يُعد دافعًا وحافزًا لبذل المزيد من العطاء والتفاني في ذلك، وبين الدكتور الوليد الهنائي الأدوار المخلصة والجهود القيمة التي يقوم بها المعلمون والمعلمات خدمة للعملية التعليمية التعلمية مشيدًا بهم ومؤكدًا على استمرارية العطاء. كذلك وتطرق الدكتور الهنائي إلى عدد من إنجازات تعليمية المحافظة على مستوى الوزارة والجوائز التي حصلت عليها وذلك دليل واضح على الجهود المبذولة في ظل التعاون والتكاتف البناء والمثمر من الجميع.

جدير بالذكر أن مدارس المحافظة تحتفل بالمناسبة بعدد من المناشط والفعاليات المختلفة كالمسابقات الثقافية والرياضية والقصائد الشعرية والأناشيد والعروض المرئية والمسرحيات الهادفة وذلك بحضور عدد من المسؤولين والمدعوين ومجالس الآباء والأمهات.