940458
940458
الاقتصادية

بحث سبل التعاون بين السلطنة ومالطا في مجالات الصحة والنفط واللوجستيات

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

خلال لقاء وفد تجاري مع مسؤولي الغرفة -

استضافت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس وفدا تجاريًّا من جمهورية مالطا برئاسة ميركا تونا الرئيس التنفيذي للعمليات بغرفة مالطا للتجارة والصناعة. استقبل الوفد عبدالعظيم بن عباس البحراني مدير عام غرفة تجارة وصناعة عمان، وذلك بالمقر الرئيسي للغرفة بروي. ضم الوفد التجاري من جمهورية مالطا عددا من المسؤولين وممثلي المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات والمجالات ومن بينها قطاعات الصحة والنفط والغاز والتعليم والزراعة وقطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية والخدمات الهندسية.

رحب مدير عام الغرفة بالوفد التجاري المالطي ومؤكدا على أن مثل هذه الزيارات تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في زيادة تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية بين السلطنة والبلدان التي تأتي منها هذه الوفود. مشيرا الى أن الوفود التجارية فرصة للجانبين العمانيين والمالطي للتعارف وبناء العلاقات والشراكات التجارية والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين بما يخدم رجال الأعمال ويسهم في تطوير مؤسساتهم.

من جانبها قالت ميركا تونا الرئيس التنفيذي للعمليات بغرفة مالطا للتجارة والصناعة أن السلطنة وجمهورية مالطا يتمتعان بعلاقات ثنائية جيدة. كما تطرقت في كلمتها الى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مالطا، والفرص المتاحة لهذه المؤسسات في البلدين والذي علينا أن نعطيه تركيزا أكثر في علاقاتنا.

مشيرة إلى أن هذه الزيارة تعتبر مكملة للزيارات التي قامت بها عدة وفود تجارية من مالطا والتي نأمل أن تخرج بتوقيع اتفاقيات تفاهم وشراكات تجارية بينن وبين نظرائنا من الجانب العماني، حيث كان للزيارات السابقة مرود إيجابي وتجاوب ملموس من الطرفين لتحقيق الاستفادة من هذه العلاقات. وقالت في ختام كلمتها أنا أشجع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من البلدين للاستمرار والجد في البحث عن الفرص الموجودة والمتوفرة في البلدين.

وخلال اللقاء قدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة عرضا مرئيا حول مناخ وفرص الاستثمار في السلطنة، كما تم تقديم عرض مرئي حول دور بنك مسقط في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبرامج التي تبناها البنك في هذا الخصوص. كما تخلل الزيارة عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رجال الأعمال المالطيين.