الرياضية

الخيّالة السلطانية تتوّج بالجائزة الكبرى لأدب الخيل

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

كتب ـ حمود الريامي -

توجت الخيّالة السلطانية بلقب الفئة المفتوحة والفئة المتوسطة في الجائزة الكبرى لأدب الخيل للموسم 2016/‏‏2107م التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية وذلك بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء فيما هيمنت خيّالة الحرس السلطاني العماني على فئة الجدد، حيث شهدت المسابقة مشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 25 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة وقد اشتملت المسابقة على ثلاث فئات: الفئة الأولى هي الفئة المفتوحة بمشاركة ثلاث خيول والفئة الثانية الفئة المتوسطة بمشاركة 6 خيول والفئة الثالثة فئة المبتدئين بمشاركة 16 خيلا، ويحوي هذا الموسم على أربع مسابقات لأدب الخيل ومن بينها الجائزة الكبرى وكذلك المسابقة الختامية والتي ستقام بتاريخ 9 أبريل المقبل.

وشارك في هذه المسابقة ثلاث خيول وقد توج بالمركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على أبجاي والفارس ناصر بن راشد النصيري على الفرس سانجو من الخيّالة السلطانية.

كما شاركت في الفئة المتوسطة 6 خيول وقد خطف لقبها الفارس ناصر بن راشد النصيري على الفرس دوفيدا من الخيّالة السلطانية فيما حقق المركز الثاني الفارس قاسم بن محمد الفارسي على أماني من وحدة شرطة الخيّالة.

فــيما شاركت في فئة الجدد 16 خيلا حيث تمكن من تحقيق المركز الأول الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الفرس أزهار من خيالة الحرس السلطاني العــــــماني.

وجاء في المركز الوصيف الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الفرس بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس عبدالله بن راشد البدري على الحصان كلايتون من الخيالة السلطانية.

أما المركز الرابع فكان من نصيب الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على الفرس عاصقة من وحدة شرطة الخيالة.

وفي ختام المسابقة قام سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بتتويج أبطال الفئات وتكريم الفرسان المجيدين رافقه عادل بن عيسى البلوشي مدير دائرة الشؤون الفنية والخدمات بالاتحاد.