27022017_115613_0
27022017_115613_0
آخر الأخبار

كلية التربية بجامعة السلطان قابوس تنظم يومها المفتوح التاسع

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

مسقط في 27 فبراير / العمانية/ نظمت كلية التربية في جامعة السلطان قابوس اليوم اليوم المفتوح في نسخته التاسعة بفندق حياة جراند مسقط تحت شعار "نحو الحفاظ على مكتسبات الاعتماد الأكاديمي والتميز المؤسسي".

ويعد هذا اليوم استكمالا لسلسلة الأيام المفتوحة التي تنظمها الكلية سنويا للوقوف على برامجها المختلفة، وتقييمها باستمرار من قِبل خبراء دوليين، وقد تضمن اليوم السنوي كلمة الدكتور سليمان بن محمد البلوشي عميد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس أكد فيها على أهمية الاعتماد الأكاديمي، وتضافر وتعاون أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير برامج الكلية بشكل مستمر.

كما قدّم الدكتور خلف العبري رئيس وحدة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة عرضا موجزا عن واقع متطلبات الاعتماد الأكاديمي وفقا لمعايير "الكيب"، وقدم سالم النعماني محاضرة عامة للحضور تتحدث عن قيم العمل الجماعي وإنماء روح الفريق ودور المعلم في المدارس كمربي وموجه ومعلم ومرشد.

وكان لوحدة التقويم والدعم الفني دوراً مهماً في اللقاء السنوي الذي جمع كلية التربية، حيث قدّم الدكتور محمود إمام رئيس وحدة التقويم والدعم الفني عرضا مختصرا شمل مواءمة مخرجات البرامج مع المعايير الدولية، كما شمل اليوم المفتوح عددا من حلقات العمل، قُسِّمت إلى حلقة لبرامج البكالوريوس، وأخرى لبرامج الماجستير.

ويأتي اللقاء استكمالا لسلسلة الجهود التي تبذلها لجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية من أجل تثقيف المجتمعين الداخلي والخارجي بعملية الاعتماد الأكاديمي