27022017_093608_0
27022017_093608_0
آخر الأخبار

مركز الأمن البحري ينظم ندوة آفاق التنسيق في مجالات الأمن البحري

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

مسقط في 27فبراير/ العمانية/ بدأت اليوم فعاليات ندوة " آفاق التنسيق في مجالات الأمن البحري " التي ينظمها مركز الأمن البحري في قاعدة سعيد بن سلطان البحرية لمدة يومين، وذلك تحت رعاية العميد الركن بحري عبدالله بن علي السليمي رئيس مركز الأمن البحري.

تهدف الندوة إلى استعراض مهام وأدوار مركز الأمن البحري العماني، والتحديات التي يواجهها، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات الإقليمية في هذا المجال، وتعزيز مجالات التعاون المشترك في هذا الشأن.

كما تهدف إلى تطوير القدرات والإمكانيات اللازمة لتحقيق الأمن البحري ووضع الأطر والخطط للاستجابة الوطنية في كل مجالات الأمن البحري وتضافر الجهود من آجل تحقيق ذلك.

وقد تناولت الندوة مجموعة من أوراق العمل قدمها عدد من خبراء الأمن البحري بعدد من الدول الشقيقة والصديقة المشاركين في فعاليات الندوة والتي اشتملت على مجالات التعاون الإقليمي في الأمن البحري، والآليات والمنهجيات المستخدمة في أجهزة الأمن البحري، واستعراض الخبرات والتجارب في مجال الأمن البحري بالإضافة إلى التحديات الأمنية البحرية في المنطقة الإقليمية، ومناقشة الاستعداد والجاهزية للكوارث وطرق الاستجابة الفاعلة، وتأثير حوادث التلوث على البيئة البحرية، كما تناقش الندوة تحديات الأمن البحري والقرصنة البحرية بالمنطقة، ومخاطر سلامة الطيران في عمليات البحث والإنقاذ.

حضر فعاليات الندوة عدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة، والأجهزة الأمنية الأخرى، وعدد من المختصين من مختلف المؤسسات الحكومية بالسلطنة، وعدد من المشاركين من مركز العمليات البحري الموحد بمملكة البحرين، ومركز التنسيق للبحث والإنقاذ البحري بجمهورية الهند، ووكالة الأمن البحري بجمهورية باكستان الإسلامية.