27022017_073117_0
27022017_073117_0
آخر الأخبار

الخيالة السلطانية تخطف فئتي المفتوحة والمتوسطة

27 فبراير 2017
27 فبراير 2017

بركاء في 27 فبراير /العمانية/توجت الخيالة السلطانية بلقب الفئة المفتوحة والفئة المتوسطة في الجائزة الكبرى لأدب الخيل للموسم 2016/2107م التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية بميدان الرحبة بولاية بركاء.

وحازت خيالة الحرس السلطاني العماني على المركز الأول في فئة الجدد خلال المسابقة التي شهدت مشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 25 خيلًا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

واشتملت المسابقة على ثلاث فئات هي الفئة المفتوحة بمشاركة ثلاث خيول والفئة المتوسطة بمشاركة 6 خيول وفئة المبتدئين بمشاركة 16 خيلًا حيث يتضمن هذا الموسم أربع مسابقات لأدب الخيل من بينها الجائزة الكبرى وكذلك المسابقة الختامية التي ستقام بتاريخ 9 أبريل المقبل.

وفي الفئة المفتوحة شاركت ثلاث خيول إذ توج بلقب الفئة الفارس خالد بن درويش الصبحي على صهوة الحصان أبجاي وحل ثانيًا الفارس ناصر بن راشد النصيري على الفرس سانجو من الخيالة السلطانية.

وشاركت في الفئة المتوسطة 6 خيول وقد خطف لقبها الفارس ناصر بن راشد النصيري على الفرس دوفيدا من الخيالة السلطانية فيما حقق المركز الثاني الفارس قاسم بن محمد الفارسي على ظهر الفرس أماني من وحدة شرطة الخيالة.

أما في فئة الجدد فشاركت 16 خيلًا وتوج بلقبها الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الفرس أزهار من خيالة الحرس السلطاني العماني وجاء في مركز الوصيف الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الفرس بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني والمركز الثالث الفارس عبدالله بن راشد البدري على الحصان كلايتون من الخيالة السلطانية أما المركز الرابع فكان من نصيب الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على الفرس عاصفة من وحدة شرطة الخيالة.

في ختام المسابقة توج سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية راعي حفل المسابقة أبطال الفئات والفرسان المتميزين.

جدير بالذكر أن رياضة أدب الخيل أو ترويض الخيل الدريساج تعتمد بصورة كلية على الجواد وحسن تأديته للحركات وسرعة استجابته للأوامر التي تُعطى له ويأخذ تدريب خيول الدريساج وقتًا طويلًا حتى يتعلم الجواد ويتقن الأوامر والحركات والتدريبات التي تطلب منه وتعد رياضة أدب الخيل هي أساس رياضة الفروسية.