عمان اليوم

شمال الشرقية الأولى على مستوى المحافظات للعام الدراسي 2014/‏‏2015

26 فبراير 2017
26 فبراير 2017

إعلان نتائج مسابقة كتاب حقائق للحياة -

أعلنت اللجنة المركزية المشتركة للاستفادة من كتاب «حقائق للحياة» نتائج مسابقة كتاب «حقائق للحياة» للعام الدراسي 2014/‏‏‏2015م.

وقد حققت محافظة شمال الشرقية المركز الأول كأعلى نسبة مشاركة تلتها محافظة الظاهرة في المركز الثاني ثم محافظة شمال الباطنة في المركز الثالث ومحافظة ظفار في المركز الرابع.

أما نتائج الطلبة المتفوقين في المسابقة فكانت على النحو التالي:

على مستوى السلطنة حصل الطالب علاء إسماعيل عبدالحميد إسماعيل من مدرسة المرتفع للتعليم الأساسي من محافظة الظاهرة على المركز الأول في بحثه الذي كان بعنوان المخدرات، كما حصلت الطالبة البيان بنت محمد بن سالم المسلمية من مدرسة سمد للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الشرقية على المركز الثاني وذلك من خلال بحثها الذي كان بعنوان «أطفالنا أمانة»، وجاء في المركز الثالث الطالب أحمد بن إبراهيم بن أحمد الشحي من مدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسي بمحافظة مسندم عن بحثه بعنوان «الحوادث المرورية»، ونالت الطالبة إيناس بنت عادل الهادي الريامي من مدرسة النور للتعليم الأساسي من محافظة ظفار عن بحثها الذي كان بعنوان «الصحة النفسية». أما على مستوى المحافظات فقد جاءت النتائج كالتالي:

على مستوى محافظة شمال الباطنة حصلت الطالبة مريم بنت علي بن سالم السريحية من مدرسة الصفا للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة ندى طارق عبدالباسط محمد من مدرسة الصفا للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة عائشة بنت جمعة بن محمد البلوشية من مدرسة الشفاء للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة سارة بنت سالم بن حميد القمشوعية من مدرسة أم الزبير للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة شمال الشرقية حصلت الطالبة منال بنت محمد بن سليم الصوافية من مدرسة سناو للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة يقين بنت يعقوب بن سليمان الراشدية من مدرسة سناو للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة جواهر بنت عبدالله بن أحمد الحارثية من مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة نصرا بنت سالم بن صالح الصوافية من مدرسة سناو للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة جنوب الشرقية حصلت الطالبة يمنى بنت جمعة بن علي الغنبوصية من مدرسة السويح للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة رحمة بنت محمود بن حازم الشافعية من مدرسة بلاد بني بو علي للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة مآثر بنت سالم بن سليم الكيتانية من مدرسة الكامل للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة حفصة بنت أحمد بن سعيد الهاشمية من مدرسة الكامل للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة جنوب الباطنة حصلت الطالبة بشائر بنت ناصر بن سالم الحاتمية من مدرسة أسماء بنت يزيد للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة آية بنت خليفة بن سيف السليمانية من مدرسة الرميس للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة الزهراء بنت سليمان بن حميد الشيادية من مدرسة أسماء بنت يزيد للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة أنوار بنت خالد بن سيف الصباحية من مدرسة الأمل للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

على مستوى محافظة الداخلية حصل الطالب الحارث بن خالد بن يحيى الحارثي من مدرسة صالح بن المتوكل للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة نوف بنت أحمد بن راشد الفارسية من مدرسة عائشة الريامية للتعليم الأساسي للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة الزهراء بنت محمد بن حبيب الشقصية من مدرسة عائشة الريامية للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة يقين بنت حمد بن عبدالله الخميسية من مدرسة أم هني للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

وعلى مستوى محافظة مسندم حصلت الطالبة نورة بنت علي بن محمد الشحية من مدرسة ليماء للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة مريم بنت محمد أمين الجزمية من مدرسة خولة بنت الأزور للتعليم الأساسي على المركز الثاني.

وعلى مستوى محافظة ظفار حصلت الطالبة حسناء أحمد إبراهيم أحمد من مدرسة عائشة بنت أبي بكر للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة شروق أحمد محمد المغربي من مدرسة عائشة بنت أبي بكر للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالب أصيل محمد فارح سعدوي من مدرسة أسامة بن زيد للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة نوارة صلاح محمد صادق من مدرسة عائشة بنت أبي بكر للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

على مستوى محافظة مسقط حصلت الطالبة الزهراء بنت عامر بن راشد العامرية من مدرسة بركة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة مريم مدحت سعيد عبدالعزيز من مدرسة ثريا بنت محمد البوسعيدية للتعليم الأساسي على المركز الثاني، والطالبة إخلاص بنت علي بن محمد الرمضانية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الثالث، والطالبة أثير بنت خليفة بن خميس السعيدية من مدرسة فيض المعرفة للتعليم الأساسي على المركز الرابع.

على مستوى محافظة الظاهرة حصلت الطالبة شيماء بنت ماجد بن راشد المحروقية من مدرسة فاطمة بنت أسد للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة هناء بنت راشد بن عبدالله الإسماعيلية من مدرسة الغالية بنت ناصر للتعليم الأساسي على المركز الثاني.

وعلى مستوى محافظة البريمي حصلت الطالبة رانيا بنت سالم بن علي البادية من مدرسة صعراء للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة أسماء أورانج زيب أخيل من مدرسة صعراء للتعليم الأساسي على المركز الثاني.

على مستوى محافظة الوسطى حصلت الطالبة منى محمود توفيق عبدالرسول من مدرسة هيماء للتعليم الأساسي على المركز الأول، والطالبة وجدان رمزي محمد التسولي من مدرسة هيماء للتعليم الأساسي على المركز الثاني.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد البحوث المقدمة هذا العام 16750 بحثًا من إجمالي عدد طلبة الصف العاشر والبالغ عددهم 40282 طالبًا وطالبةً.